عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جمهور فشنك.. كيف حصل محمد رمضان على متابعين مزيفين في فيس بوك؟

تحيا مصر

كشف أحد المتخصصين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن زيف جمهور محمد رمضان، وحقيقة وجود حوالي 6 ملوين متابع على صفحته الرسمية على فيسبوك، وأنه اشترى صفحته الرسمية بملايين المتابعين.

وقال رامي جان، إنه من منطلق الشفافية يضع فيسبوك في الصفحات خانة بعنوان Page transparency لمساعدة زوار الصفحة على فهم تاريخ الصفحة وطبيعة المحتوى المقدم، ومنها معلومة مثلًا أن الصفحة الرسمية لمحمد رمضان عليها 6 أدمن من مصر.

وأوضح أن الأهم أنك تستطيع أن تكتشف بسهولة أن صفحته تم إنشائها في الأساس باسم "عمرو جمال" عام 2015 قبل تغيير اسمها في 18 مارس 2015 لجمع جمهور أكبر من المتابعين للموضوعات الدينية لتصبح بعنوان "لا إله إلا الله محمد رسول الله" قبل أن يشتريها "محمد رمضان" مغيرًا اسمها ليستفيد بذلك من ملايين المتابعين الذين تابعوا الصفحة الدينية بالأساس.

إقرأ أيضا.. شاهد.. إعدام 517 شيشة في 15 مقهى مخالف (فيديو)

وأضاف: لم يبدأ "المدعي" صفحته من صفر متابعين ولكن بدأها بالاستفادة بقاعدة جماهيرية ضخمة لم تقرر متابعته لكنها تابعت بالأساس صفحة دينية قبل أن يسطو عليها ويغير اسمها، وهي ثغرة يسمح فيها فيسبوك بتغيير أسماء الصفحات ولينكاتها يستغلها بعض المشاهير في الترويج لأنفسهم.

وتابع:" ربما يتابعك عدد ضخم بالفعل لكنه من المؤكد أقل كثيرًا من عدد 8 مليون و700 ألف لايك الموجود على صفحتك الآن، وهم للمفارقة الساخرة يقاربون عدد سكان إسرائيل!".
تابع موقع تحيا مصر علي