عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل إحباط الداخلية محاولة تهريب حشيش داخل مصر بقيمة مليار جنيه

تحيا مصر

نجحت وزارة الداخلية في إحباط محاولة تهريب 3 شحنات من مخدر الحشيش قدرت قيمته بمليار جنيه، حيث نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فى إحباط تهريبها داخل البلاد خلال 3 أيام مضت، حيث تم ضبط 16 متهماً فى تلك القضايا أثناء محاولتهم جلب كميات ضخمة لتهريبها داخل البلاد عن طريق الموانئ الساحلية.

وكشفت التحريات أن تلك المضبوطات حاولوا تهريبها من إحدى الدول العربية إلى مصر، وتم تمريرها من دولة أجنبية أخرى على أنها استيراد لبعض المنتجات وإدخالها للسوق المصرية.

وتمكّنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاعات "الأمن الوطني، والأمن العام"، والإدارة العامة لأمن الموانئ من ضبط حاوية قادمة من ميناء إحدى الدول إلى ميناء دولة أخرى، وصولاً إلى ميناء دمياط البحري "ترانزيت"، ومشمولها المستندى "ألواح خشبية"، وإخفاء أصحاب الشأن كمية كبيرة من مخدر الحشيش ضمن مشمولها.

اقرأ أيضا: جنايات إرهاب تدرج عبد المنعم أبو الفتوح وعلاء عبد الفتاح على قوائم الإرهاب

تمّ تشكيل لجنة "أمنية، جمركية" لتفتيش الحاوية بميناء دمياط البحري، وأسفرت أعمالها عن ضبط 30 ألف طربة لمخدر الحشيش وزنت جميعها 6 أطنان، وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بـ480 مليون جنيه وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
تابع موقع تحيا مصر علي