عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي: مش عايزين ناخد إجراءت أكثر قسوة في موجة كورونا الثانية

تحيا مصر

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لجميع الأطقم الطبية في مصر والعالم الشكر والتقدير، قائلًا: اللي اتحقق في هذا المجال جيد ورائع، مش هنسبه بس لوزارة الصحة، والحقيقة بسجل الاحترام والتحية لهم اللي كل العالم أشاد به. 

وأضاف السيسي، خلال اجتماع منذ قليل برئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، ووزراء التعليم العالي والصحة: كل الموضوع تم بنقاش مع مستشاري وزارة الصحة والتعليم العالي، ولما حصل الكلام ده وتعاملنا مع الأزمة منذ فبراير ومارس من بداية هذا العام تعالمانا بشكل متوزان وهادي لن ننقل الفزع والخوف من هذا الوباء الصعب.

وتابع الرئيس: "الوباء مزال مستمر وحرصنا مازال مستمر والحملات الاعلانية التي تبنت هذا الأمر مستمرة".
 
وأضاف: "مهم جدا إننا منكررشي الأخطاء تاني كلامي لكل الفئات والمستويات، ولما اضطرينا نعمل عزل جزئي وغلق منشأت ومطاعم خلال الموجة الأولى، ومش عايزين نصل لهذا الأمر مرة أخرى، لأن التطور بدأ ينمي الاقتصاد في مصر، ومش عايزين ناخد إجراءات أكثر قسوة في مصر، وعلى المستوى الاقتصادي أطلقنا مبادرة بـ 100 مليون جنيه عشان نتفادى آثار هذه الأزمة".

واستطرد: "شوفتوا الوباء كان له تأثير قاسي على دول العالم، لكننا في مصر احتفظنا بنجاح التجربة من الاصلاح الاقتصادي، وبوجه مرة ثالثة من فضلكم من غير خوف أو فزع، اللقاح الحقيقي هو الوعي، واعتبروا كلامي في المرحلة دي أمر في منتهى الأهمية، و بسجل تقديري لكل الأطقم الطبية، والحكومة على تجاوزها الأزمة".

وقال: التعاقد على لقاح كورونا هيكون خلال ديسمبر مع عددا من الدول لاستجلاب لقاح فيروس كورونا، وهو خلاصة أفضل التجارب وأفضل العلماء.
تابع موقع تحيا مصر علي