عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيوخ يوافق مبدئيًا علي مشروع لائحته الداخلية... ونائب يرفض رئاسة القيم من وكيل المجلس

تحيا مصر

وافق مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق على مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ .، وذلك من حيث المبدأ ، حيث أعلن الأعضاء موافقتهم مع تقديم بعض المقترحات لضمها للمواد إبان مناقشة اللائحة مادة مادة.
جاء ذلك في الجلسة العامة اليوم الأحد، حيث أكد النائب محمد توفيق الجمل موافقته على اللائحة مع تقديمه مقترح أن يكون رئيس لجنة القيم هو رئيس اللجنة التشريعية ، كما وافق النائب حازم محمد سليمان مشيدا بعمل اللجنة وإعدادها لمشروع القانون . 

  
ووجه النائب حسام الخولي عضو مجلس الشيوخ نائب رئيس حزب مستقبل وطن الشكر للجنة اعداد اللائحة متابعا " قضينا ساعات طويلة لإقرارها ،و كان هناك تعدد في الآراء و استطعنا بعد ساعات من العمل الخروج بلائحة مميزة تغطي كل ما يتمناه الأعضاء
و أشار النائب النائب حسام الخولي ان لديهم تعديلات على المادة 1 و المادة 24 و انه سيتم تقديم طلبات في هذا السياق موضحا انه تم تقديمها أيضا للجنة في وقت سابق.
ووافق المستشار طارق عبد العزيز على مشروع اللائحة وقدم التحية والتقدير للجنة اللائحة ، مشيرا الى عددمن المقترحات التي تقدم بها وأوضح أنه قام بسحبها لأنني ايقنت أن الحديث في مثل هذه الأمور لا يجب أن يعطل عمل المجلس وأن ما قامت به اللجنة كان عمل جيد ورائع ، ووافق الناؤب محمد فاروق على مشروع اللائحة مع التحفظ على المادة الأولى كما وافق النائب الدكتور ياسر الهضيبي على مشروع قانون اللائحة
ومن جانبه وافق النائب إبراهيم حجازي على اللائحة وأقترح لجنة نوعية لإستقبال المقترحات من المواطنين للإستفادة من العقول وأفكار الشعب المصري ، فيما وافق النائب هاني العسال على مشروع قانون اللائحة وأبدى ملحوظة على مسمى الإسكان وطالب بتغيرها لكلمة العقار وأن يكون إسمها اللجنة العقارية وليس الإسكان .
وأكد النائب إبراهيم حجازي عضو مجلس الشيوخ ان مجلس الشيوخ يعد عقل الامة ، مطالبا بتشكيل لجنة لاستقبال اقتراحات المصريين حول كافة الإشكاليات التي توجه الشعب ، مشيرا الى ان هناك العديد من المشاكل والأزمات ، متسائلا لماذ لم نستفيد من عقول 100 مليون عقل مصري لتقديم الاقتراحات والأفكار على ان يكون مجلس الشيوخ منارة وهو العقل لاستقبال كل المصريين .
واعلن إبراهيم حجازي خلال الجلسة العامة لنظر تقرير مشروع قانون اللائحة الداخلية للمجلس موافقته من حيث المبدأ على مشروع اللائحة
تابع موقع تحيا مصر علي