عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعراوى يعلن دعمه ومساندته لصاحبة مبادرة "درع التسامح.. صعيد بلا ثأر"

تحيا مصر

استقبل اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، المواطنة صفاء محمود عسران المقيمة بنجع حمادى بمحافظة قنا، صاحبة مبادرة " درع التسامح.. صعيد بلا ثأر".

وخلال اللقاء استمع الوزير شعراوى إلى تفاصيل المبادرة، وأشارت صفاء عسران إلى أنها استطاعت خلال 8 سنوات أن تنهى عددا من الخصومات الثأرية فى بعض محافظات الصعيد والتى استمرت لسنوات طويلة بين العائلات.

وأضافت صفاء عسران أن الثأر من الموروثات السيئة بالصعيد والتى راح ضحيتها الآلاف من الشباب بسبب العادات والتقاليد، مضيفة أنها تشارك فى الجلسات العرفية التى تعقد بين العائلات لإيقاف الثأر وسلسال الدم بينهم.

وأوضحت بنت الصعيد أن الفكرة التى تقوم عليها المبادرة خاصة بعد رفض أهل القتيل فى بعض الأحيان استلام الكفن ولذلك يرفضون الصلح ويستمر سلسال الدم والثأر بلا نهاية ، مشيرة إلى أن المبادرة نجحت وأصبحت بديلة للكفن في عدد كبير من الحالات المتساوية فى الدم والتى لا يصلح فيها تقديم الكفن، حيث يتم تقديم درع "التسامح صعيد بلا ثأر".

وقالت إن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية الأسبق ورئيس مؤسسة مصر الخير أعلنوا رعايتهم ودعمهم للمبادرة.

اقرأ أيضا: بدء تسليم أراضى الإسكان المميز والاجتماعى بمدينة حدائق أكتوبر 3 يناير

وأعربت عن سعادتها بدعم الحكومة للمبادرة ليشعر ولي الدم بأن الدولة تقوم بتكريمهم أمام أسرهم ومختلف العائلات والحاضرين لجلسات الصلح ويكون ذلك بحضور المحافظين ومديرى الأمن، لافتة إلى أنها تتلقى اتصالات كثيرة من المواطنين من محافظات الصعيد وبعض محافظات الوجه البحرى خاصة الغربية والدقهلية والمنوفية عن طريق التليفون وصفحتها على الفيس بوك يطلبون منها المساعدة فى حل بعض الخصومات الثأرية بمحافظاتهم وكذا بعض الجلسات العرفية.
تابع موقع تحيا مصر علي