عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جامعة عين شمس: هناك حاجة ملحة لرفع ثقافة ووعي الطلاب بمجريات الأمور العالمية

تحيا مصر

أكد الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، أن العالم أصبح يمر بلحظة فارقة وأن التغييرات السياسية أصبحت تتأثر بسرعة كبيرة بانتشار فيروس كورونا والمحنة العالمية التي تسبب بها ذاك الوباء العالمي، أعقب تلك المرحلة الحالكة انتخابات الرئاسة الأمريكية وتغيير المشهد السياسي العالمى بسرعة مذهلة.

كما أكد خلال ندوة السفير محمد العرابي، أمس، بكلية الألسن بحضور الدكتور سلوى رشاد، عميدة الكلية، أن الفترة السريعة التى نمر بها ستشهد زيادة في السرعة؛ لذلك فإن الحاجة أصبحت ملحة لرفع معدلات الثقافة للطلاب على كافة الأصعدة، ونشر الوعي بينهم بمجريات الأمور العالمية التى تشهدها مناطق العالم.

وأشار إلى أن الجامعة خلال الفترة القصيرة الماضية أبرمت بروتوكول تعاون مع معهد السلك الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية، يستهدف دمج التخصصات المختلفة تحت مظلة وزارة الخارجية المصرية؛ لخلق جيل جديد من الخريجين القادرين على تمثيل السياسة المصرية في مختلف المحافل الدولية.

إقرأ أيضًا.. التخطيط: 3.9 مليار استثمارات عامة و290 مشروعا تنمويا لبني سويف بخطة 2021

وأكد على أن طلاب كلية الألسن بما يمتلكون من لغات عالمية قادرين على التفاعل مع ذلك البروتوكول وإعداد أنفسهم للإنضمام إلى العمل بوزارة الخارجية محملين بعلوم دبلوماسية ولغات عالمية لمخاطبة شعوب العالم والعمل على إنجاح سياسات الخارجية المصرية عبر قارات العالم.
تابع موقع تحيا مصر علي