انتقدت مروة حسن، مصممة الأزياء، مواصفات سلمى الشيمي، صاحبة لسة تصوير فوتو سيشن هرم سقارة والتي أثارت الجدل خلا

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 29 يناير 2022 - 09:04

منوعات

حتى لا تطغى الأشياء على الأزياء.. مواصفات عارضة الأزياء لا تنطبق على سلمى الشيمي فتاة "فوتوسيشن" الهرم

03:42 م - الإثنين 30 نوفمبر 2020


انتقدت مروة حسن، مصممة الأزياء، مواصفات سلمى الشيمي، صاحبة جلسة تصوير "فوتو سيشن" هرم سقارة والتي أثارت الجدل خلال الساعات القليلة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت مصممة الأزياء لـ تحيا مصر أن القوام الخاص بسلمى الشيمي ليس مثاليًا، فضلًا عن عدم التناسق بين الكتل الجسدية لذلك انتقدها الكثير من روادي مواقع التواصل الاجتماعي، لعدم ملائمة هذه الوظيفة مع تفاصيل جسدها.

وتابعت: "العناية بالجسم من أهم شروط عارضات الأزياء فضلًا عن برنامج تمارين صارم لأن وظيفتها تتطلب ذلك لتقليل الدهون في الجسم وبناء العضلات حرصًا على تدفق الدم من القلب وتقليل الدهون في الجسم".

ولفتت إلى أنه على عارضات الأزياء الالتزام بنظام غذائي ناسب والحرص على تناول الخضراوات مثل الخس وتناول وجبات صحية متوازنة وشرب الكثير من المياه.

إقرأ أيضًا.. مطالب بالقبض على فتاة الهرم صاحبة "فوتو سيشن" سقارة المثير للجدل

في سياق متصل، كشف مصدر لـ تحيا مصر أن فتاة الفوتو سيشن المثيرة للجدل في منطقة سقارة بالهرم تمكنت من الدخول إلى الهرم وهي ترتدي "عباءة سوداء" ثم خلعت ملابسها داخل الهرم لتقوم بتنفيذ جلسة التصوير الخاصة بها.

وأضاف المصدر أنه من المقرر عرض فتاة الفوتو سيشن بمنطقة سقارة التي ترتدي زي فرعوني وأثارت الجدل، على نيابة الهرم للاستماع إلى أقوالها.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلًا واسعًا حول الفتاة المثيرة للجدل خلال الساعات الأخيرة، بينما لم تعلن أي جهة رسمية بدء تحقيقات أو القبض على الفتاة حتى لحظة كتابة الخبر.

وقرر الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إحالة واقعة قيام احدى الفتيات بالتصوير داخل إحد المواقع الأثرية مرتدية ملابس ذات طابع فرعوني والتقاط الصور ونشرها علي منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، إلى النيابة للتحقيق فيها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد وزيري في بيان صحفي، حرص وزارة السياحة والآثار الدائم على الحفاظ على الأماكن الاثرية وتاريخ الحضارة المصرية القديمة.

وشدد أن أى شخص يثبت تقصيره فى حق الآثار والحضارة المصرية سيتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة فى واقعة التصوير.

تابع موقع تحيا مصر علي