عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رشا أبو شقرة خلال ندوة تحيا مصر: الرئيس السيسي أعاد مصر بقوة إلى المحيط الأفريقي.. ولابد من تواصل ثقافى أكبر

تحيا مصر

قالت النائبة رشا أبو شقرة، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن الرئيس جمال عبد الناصر أولى أهتمام كبير بأفريقيا، ويبرز ذلك فى مدى حبهم وتعلقهم به حتى الآن، حتى أن هناك بعض الأطفال يتم تسميتهم باسمه".

وتابعت خلال حديثها: بعد محاولة اغتيال الرئيس محمد حسني مبارك فى أديس أبابا، تجاهلت مصر أفريقا بشكل كبير، مما سبب فراغ واسع، أدى إلى دخول آخرين حتى يحلوا محل مصر".

وأشارت أبو شقرة إلى أن الرئيس السيسي أعاد مصر بقوة إلى المحيط الأفريقى، وذلك من خلال الاتفاقيات الدولية، مثل اتفاقية التجارة الحرة، وأيضًا فتح قنوات تواصل كبيرة مع الأشقاء الأفارقة، حتى أن أغلب زيارات الرئيس كانت لأفريقيا".

واستكملت حديثها، زيارة الرئيس السيسي إلى جنوب السودان كانت فى غاية الأهمية، وذلك لأهميتها الاستراتيجية، وأيضًا لتعزيز السلام فى جنوب السودان، بين الأطراف المتنازعة هناك".

يأتي ذلك في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها موقع تحيا مصر لمحاورة رموز العمل السياسي والبرلماني في البلاد، بقيادة رئيس التحرير عمرو الديب.

وتعد تجربة تنسيقية شباب الأحزاب فريدة من نوعها، وظاهرة استثنائية في الحياة السياسية المصرية في تاريخها الحديث، حيث لطالما
افتقدت البلاد إلى كيان حزبي جامع، بإمكانه أن يمد شرايين الحياة السياسية بالدماء المتجدده والوجوه الواعدة، وخلق حالة من الاصطفاف والتكتل الحزبي خلف هدف وطني يزيح أية حسابات ضيقة للمصالح الشخصية.

اقرأ أيضًا: مارثا محروس: لا توجد وساطة للانضمام لتنسيقية شباب الأحزاب.. والقدرة على التفاعل مع الجماهير والتأثير أبرز معايير الانضمام

ويطرح فريق تحرير تحيا مصر أسئلة متعلقة بالكيفية التي يتبعها أعضاء التنسيقية في عملهم، من أجل الخروج على هذه الشاكلة من الانسجام والتوافق، والمعايير التي يتم على أساسها الدفع بمرشحيهم، وتعليقهم على انتخابات وتكوين مجلس الشيوخ، ورأيهم فيما دار بالجولة الأولى من انتخابات النواب.
تابع موقع تحيا مصر علي