عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مارسيل سمير: الغرفة الثانية كانت ضرورة ملحة.. ومن حق عضو مجلس الشيوخ مناقشة الحكومة فى أمور تخص الشأن العام

تحيا مصر

قالت النائبة مارسيل سمير، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، وجود غرفة ثانية ضرورة ملحة، وسيساهم فى رفع كفاءة التشريعات الصادرة، ولا يوجد أى تعارض بين مجلس الشيوخ والنواب".

وتابعت خلال حديثها:" من حق عضو مجلس الشيوخ مناقشة الحكومة فى بعض الأمور، الذى تشغل الرأى العام،

يأتي ذلك في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها موقع تحيا مصر لمحاورة رموز العمل السياسي والبرلماني في البلاد، بقيادة رئيس التحرير عمرو الديب.

وتعد تجربة تنسيقية شباب الأحزاب فريدة من نوعها، وظاهرة استثنائية في الحياة السياسية المصرية في تاريخها الحديث، حيث لطالما
افتقدت البلاد إلى كيان حزبي جامع، بإمكانه أن يمد شرايين الحياة السياسية بالدماء المتجدده والوجوه الواعدة، وخلق حالة من الاصطفاف والتكتل الحزبي خلف هدف وطني يزيح أية حسابات ضيقة للمصالح الشخصية.

اقرأ أيضًا: رشا أبو شقرة خلال ندوة تحيا مصر: الرئيس السيسي أعاد مصر بقوة إلى المحيط الأفريقي.. ولابد من تواصل ثقافى أكبر

ويطرح فريق تحرير تحيا مصر أسئلة متعلقة بالكيفية التي يتبعها أعضاء التنسيقية في عملهم، من أجل الخروج على هذه الشاكلة من الانسجام والتوافق، والمعايير التي يتم على أساسها الدفع بمرشحيهم، وتعليقهم على انتخابات وتكوين مجلس الشيوخ، ورأيهم فيما دار بالجولة الأولى من انتخابات النواب.
تابع موقع تحيا مصر علي