عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال يوم واحد.. لقاءات "كورية ألمانية بريطانية – خليجية" تبحث مصالح الإمارات والسعودية والبحرين

تحيا مصر

رصد موقع تحيا مصر على مدار اليوم الأحد 6 ديسمبر، عددًا من اللقاءات المهمة بين جهات أجنبية رفيعة المستوى على المستوى الدبلوماسي والأمني، ووزراء في ثلاثة دول خليجي هي البحرين والسعودية والإمارات.

حيث ناقش الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، مع من كانغ كيونغ هوا، وزيرة خارجية كوريا الجنوبيةـ وميغيل بيرغر وزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية و بريتي باتيل وزيرة الداخلية البريطانية - كل على حده - سبل تنمية العلاقات الثنائية بين السعودية و الدول الثلاث.

وتناولت اللقاءات، حسب وكالة الأنباء السعودية، التي جرت اليوم على هامش أعمال مؤتمر حوار المنامة – الموضوعات ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر.

كما اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، مع ميغيل بيرغر، وزير الدولة بوزارة خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك على هامش أعمال مؤتمر حوار المنامة في دورته السادسة عشرة.

إقرأ أيضًا.. فشل مفاوضات بريطانيا والاتحاد الأوروبي.. جونسون: علينا إيجاد أرضية توافقية.. وأورسولا: لا يمكن التوصل لحل طالما الخلافات قائمة

وتم خلال الاجتماع، بحسب ما نقلته وكالة أنباء البحرين، التأكيد على أهمية العلاقات الثنائية التي تربط مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة والتي تشهد نموًا وتقدمًا مستمرًا.

كما بحث الطرفان سبل تعزيز وتطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين بما يلبي مصالحهما المشتركة ويعود على البلدين والشعبين بالنفع والخير، بالإضافة إلى التباحث حول عدد من الموضوعات والقضايا محل الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع الدكتور عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، والسفير عائشة بنت أحمد بن صقر آل خليفة، مدير إدارة الشؤون الأوروبية والاتحاد الأوروبي بوزارة الخارجية، كما حضرها من الجانب الألماني السفير كاي ثامو بوكمان، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين، والوفد المرافق لمعالي الوزير.

فيما استقبل عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات، كانج كيونج واه وزيرة خارجية جمهورية كوريا الجنوبية.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أنه جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون المشترك في عدة مجالات منها الصحة والتعليم والتكنولوجيا والاستثمار.

وبحث الطرفان عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك واستعراض التعاون المشترك والمثمر بين البلدين في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا.
تابع موقع تحيا مصر علي