عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يكشف سر التخلي عن «الشيخ» بالمجان.. وسبب التفريط في «فاروق»

تحيا مصر

أعربت جماهير النادي الأهلي عن اسغرابها الشديد من موقف النادي الأهلي، من قرار مجلس إدارة الأهلي بالتخلي عن أحمد الشيخ بالمجان، بعدما كان بمقدور النادي استبداله بمحمد فاروق لاعب نادي بيراميدز.

وكان نادي بيراميدز قد عرض على الأهلي لاعبه محمد فاروق، مقابل الحصول على خدمات الشيخ، وهو الأمر الذي تعثر ولكن تفاجىء الجميع باستغناء الأهلي عن الشيخ وانتقاله لبيراميدز دون انتقال محمد فاروق للأهلي.

ورد مصدر مسؤول داخل لجنة تخطيط الكرة في الأهلي لتوضيح كافة الأمور في ذلك الملف.

وقال المصدر لـ«تحيا مصر» إن تعطل انتقال محمد فاروق للأهلي جاء بسبب رغبة اللاعب في الحصول على مقابل مادي كبير وهو ما رفضته إدارة النادي الأهلي لتتعطل الصفقة فورا.

وأتم المصدر أنه تم الاستغناء عن أحمد الشيخ بسبب رغبة اللاعب في زيادة راتبه السنوي وتعديله ليحصل على ٧ ملايين في الموسم بدل من ٣ ملايين فقط وهو ما رفضته إدارة النادي نهائيا خاصة في ظل عدم تمسك الجهاز الفني للفريق بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بخدمات اللاعب ورحب بفكرة بيعه أو إعارته.

وانتقل أحمد الشيخ مؤخرًا إلى نادي بيراميدز في صفقة انتقال حر، بعدما أعلن النادي الأهلي التخلي عن خدماته وفسخ التعاقد بينهما بالتراضي.

ورغم أنه كان قريبًا للغاية من اللعب للزمالك، بعد موافقة جايمي باتشيكو، المدير الفني للقلعة البيضاء، إلا أن خلافات حادة شهدتها أروقة ميت عقبة في الأيام الأخيرة انتهت برفض الصفقة بسبب اعتراض المستشار محمد عطية، الذي استقال بعدها.

وكان «عطية» قد طلب التفرد بعدة ملفات هامة، على رأسها إدارة فريق الكرة، وهو ما أغضب أيمن يونس، عضو اللجنة الفنية للنادي، وعبدالحليم علي، مدير الكرة، واشتكا كلاهما من تصرفات عطية للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لكن عضو اللجنة الجديدة لم يترك لهما الفرصة لتوجيه أي انتقادات وقرر الانسحاب بتقديم استقالته.
تابع موقع تحيا مصر علي