عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي يبحث مشروع إنشاء مجمع صناعى مُتكامل لإنتاج الألواح الشمسية

تحيا مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لمُتابعة الموقف التنفيذى لمشروع إنشاء مجمع صناعى متكامل لإنتاج الألواح الشمسية، موضحا أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالاهتمام بدراسات الجدوى الخاصة بإنشاء هذا المشروع الهام.

وأكد رئيس الوزراء أن التحدى الحقيقى لهذا المشروع لا يتوقف عند تنفيذه، وإنما استمرار العمل فيه، وفتح آفاق لتصدير المنتجات وتسويقها.

من جانبه عرض وزير الدولة للإنتاج الحربى تقريرا تناول الخطوات التنفيذية للبدء فى إقامة هذا المشروع، مُشيرا إلى أن هناك العديد من الشركاء الدوليين الذين يتحمسون للمشاركة إلى جانب مصر فى تنفيذ هذا المشروع كلها من الشركات الكبرى المتخصصة فى مجال إنتاج الألواح الشمسية والخلايا والشرائح والقوالب. 

وأوضح مدبولي 
أن المشروع من المقرر أن يتضمن إنتاج ألواح الطاقة الشمسية، ومُستلزمات صناعة الألياف الضوئية، والألومنيوم، والإلكترونيات، كما عرض مقترحات تمويل إنشاء هذا المشروع، وملخصًا لأهدافه، وخطوات التنفيذ.

اقرأ أيضا: تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي بعدد من الوزراء لإنشاء معامل فحص بالموانئ

جاء الاجتماع بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس محمد أحمد مرسى، وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتور محمد مصطفى، المشرف على قطاع المشروعات القومية بوزارة الإنتاج الحربي.
تابع موقع تحيا مصر علي