عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على.. الفئات الأولى الأولى بتطعيم لقاح كورونا

تحيا مصر

أوضحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه تم عمل منظومة تسجيل للقاحات الخاصة بفيروس كورونا، للطواقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة، مشيرة إلى أن هناك نوعين من المواطنين لهم الأولوية في التطعيم بلقاح كورونا الجديد، هما المرضى الأكثر عرضة للوباء، والأكثر تأثرا بالمضاعفات.

وأكدت زايد، أنه تم توقيع عقد توريد لقاح كورونا من يوم 4 ديسمبر الجارى، مشيرة إلى أنه يوجد تعاون مع الاتحادات العالمية لتوفير اللقاحات.

وكشفت وزيرة الصحة والسكان، عن الفئات التى ستكون أولى بالتطعيم، وهم العاملين بمستشفيات العزل والصدر، ثم أصحاب الأمراض المزمنة، ثم كبار السن، حيث بات الحديث عن الفئات التي ستحصل على تطعيم فيروس كورونا هو السائد خلال الفترة القليلة الماضية.

أشارت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إلى زيادة عدد المستشفيات لاستقبال حالات فيروس كورونا إلى 363 مستشفى، مشددة على المواطنين بالإلتزام التام خلال تلك الفترة التي يمر بها العالم.

ناشدت زايد، المواطنين بالتوجه إلى المستشفى العزل إذا شعر بأعراض فيروس كورونا، لافتة إلى أن هناك احتياطات تتم في المستشفيات التي تستقبل حالات كورونا للحد من انتشار العدوى مطمئنة المواطنين وأصحاب الأمراض المزمنة.

كما أكدت وزارة الصحة زيادة عدد الأسرة ليصل لـ 34275 سرير، على 3 مراحل، وتشمل المرحلة الأولى 101 مستشفى، والمرحلة الثانية 111 مستشفى، والمرحلة الثالثة تشهد إضافة 150 مستشفى أخرى.

تعقد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن المستشفيات التي تم إدراجها لتقديم الخدمات الطبية لمرضي فيروس كورونا المستجد، كما سيتم الإعلان عن التفاصيل الخاصة بتقديم خدمات لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة.

وفي وقت سابق، قررت وزارة الصحة والسكان، زيادة عدد المستشفيات للفرز والعزل لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا..وزيرة الصحة: ارتفاع أعداد اصابات فيروس كورونا لـ 911 حالة

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
تابع موقع تحيا مصر علي