عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو..النائب سامي سليم :تنمية القرى من أولوياتنا في برلمان ٢٠٢١

تحيا مصر


تمني النائب سامي سليم، عضو مجلس النواب، أن يكون لبرلمان 2021 دور كبير في إصدار تشريعات من شأنها تحقيق الراحة للمواطنين، والتغلب علي العديد من الإشكاليات التى يعاني منها وعلي رأسها قانون الإدارة المحلية التى تعتبر جزء رئيسي في حل إشكاليات المواطنين.

جاء ذلك في حديثه لموقع تحيا مصر علي هامش استلام كارنية عضوية مجلس النواب، 2021، مؤكدا علي أن مشكلات الإدارة المحلية تتطلب وجود المجالس المحلية في أقرب وقت للمشاركة في جهود التنمية والتغلب علي إشكاليات الحاضر ومحاربة الفساد بكافة صورة وأشكاله.

وبدأت الأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار محمود فوزي، صباح اليوم الاثنين، استقبال نواب برلمان 2021 فى 10 محافظات من مقاعدها الفردية، وذلك فى ضوء تقسيمها النواب الجدد علي مدار 6 أيام لتحقيق التباعد الإجتماعي وعدم إحداث أي زحام تحقيقا للتباعد الإجتماعي .
جاء ذلك بعد ان استقبلت نواب القائمة الوطنية الـ284 طوال أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس ، بجانب 90 نائبا فردي أمس الأحد، عن 5 " محافظات، هي: (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مرسى مطروح) .
وأكد المستشار فوزى أن النواب الذين لم يتمكنوا من الحضور خلال الأيام المحددة لهم لاستلام بطاقات العضوية، بإمكانهم الحضور في أي يوم آخر لاستلامها عقب إنتهاء أيام الاستقبال المحددة.ووجه فوزى الشكر للسادة النواب الجدد على تعاونهم والتزامهم بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتبعها الأمانة العامة لمجلس النواب.

  .
لجان الاستقبال مستمرة في عملها على مدار اليوم وغدا لاستقبال نواب المحافظات المتبقية بالنظام الفردى، وذلك الاثنين 28 ديسمبر: سيتم استقبال نواب (10) هي : محافظات ( بورسعيد، الاسماعيلية، السويس، الشرقية، الدقهلية، دمياط، الغربية، المنوفية، البحيرة، كفر الشيخ) بإجمالي عدد 108 نائباً.، والثلاثاء 29 ديسمبر: نواب (12) محافظة هي: (الفيوم، بني سويف، المنيا، اسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، شمال و جنوب سيناء) بإجمالي عدد 86 نائباً.

تابع موقع تحيا مصر علي