عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إرشادات المرور لتجنب حوادث الشبورة ..تعرف عليها

شبورة-أرشيفية
شبورة-أرشيفية

بعد غلق عدة طرق بسبب كثافة الشبورة..أهابت إدارة المرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد الوزير للمرور، بالمواطنين وقائدي السيارات بضرورة اتباع إرشادات المرور ورجالها.

تعليمات المرور للوقاية من حوادث الشبورة

. إضاءة قائدي السيارات جميع الأنوار الخاصة بالسيارة، ووضع النور الأمامي في الوضع المنخفض، وذلك لتجنب انعكاس الضوء بفعل الشبورة التي تسبب عدم وضوح الرؤية.

. ضرورة زيادة مسافة "التتابع الآمن" بين السيارات.

. الالتزام بالحارة المرورية مع الاسترشاد بالخطوط الأرضية كما يجب السير في الحارة الوسطى من الطريق.

. عدم إغلاق شبابيك السيارة وفتحها، لمنع تكوين بخار داخل السيارة، مما يزيد الأمر تعقيدا، ويسبب في صعوبة الرؤية، مع استخدام مساحات الزجاج.

. لابد من استخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئيًا بالنسبة للأخرين، واستخدام آلة التنبيه على فترات حتى تكون مسموعًا للمركبات الأخرى.

. الحرص على عدم التوقف في الشبورة مهما كانت الظروف، لعدم التعرض للإصطدام من السيارات التي لن يتمكن قائدها من الرؤية بشكل جيد.

خدمة الإغاثة في حالة تعطل السيارة أثناء الشبورة المائية

.  في حالة العطل يجب على السائق تعطيل المحركات، وإيقافها أقصى يمين الطريق، والالتزام بالبقاء داخلها وتشغيل كافة الأنوار ووضع المثلث العاكس قبل المركبة بـ 30 مترا فى اتجاه السير .

. ويمكن خلال العطل استدعاء خدمة الإغاثة من خلال رقم 01221110000.

الطرق المغلقة بسبب الشبورة المائية

يذكر أن المرور اغلقت 3 طرق بسبب كثافة الشبورة و لتجنب وقوع حوادث، على أن يتم استعادة فتحها حين تتحسن الأحوال الجوية، والطرق المغلقة هي:

. طريق الإسكندرية الصحراوي.

. طريق الإسماعلية اتجاه بورسعيد.

. طريق محور ٣٠ يونيو وذلك للقادم والمتجه إلى الإسماعلية والسويس.

تابع موقع تحيا مصر علي