عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

براءة حنين حسام ومودة الأدهم في تهمة التعدي على القيم والمبادىء الأسرية

حنين حسام ومودة الادهم-
حنين حسام ومودة الادهم- ارشيفية

أعلنت محكمة إستئناف القاهرة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، قرارها بشأن قضية البلوجر حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين في تهمة التعدى على القيم والمبادئ الأسرية، ببراءتهما وإلغاء حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبتهن بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه.

حنين حسام ومودة الأدهم 


كانت قد وجهت المحكمة تسع اتهامات للمتهمتين "حنين حسام ومودة الأدهم" بصحبة ثلاث آخرين للجنايات، وهما "الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، اشتركا مع آخرين فى استدراج الفتيات واستغلالهم عبر البث المباشر، فضلًا عن ارتكاب جريمة الإتجار بالبشر، تلقيا تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققاه من مشاهدة.

وأشارت المحكمة، إلى أن من التهم التي نسبت إليهما نشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، التحريض على الفسق، عضوتان بمجموعة "واتس أب" لتلقى تكليفات استغلال الفتيات، تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، الهروب من العدالة ومحاولة التخفى وتشفير هواتفهما وحساباتهما".

قانون العقوبات


ينص قانون العقوبات على أن المادة 14 من قانون رقم 10 لسنة 1960، الدعوة بالإغراء للدعارة على مواقع التواصل الاجتماعي: يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات وبغرامة لا تجاوز 100 جنيه.

اقرأ أيضًا..حنين حسام ومودة الأدهم بالملابس البيضاء في المحكمة


الجدير بالذكر، أن قضية حنين حسام ومودة الأدهم أخذت صيتًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خلال الشهور الماضية وحتى القبض عليهما، وكذلك خلال محاكمتهم.
تابع موقع تحيا مصر علي