عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد صراع مع سرطان الدم.. تشييع جثمان صفوت الشريف ظهر اليوم الخميس

صفوت الشريف-أرشيفية
صفوت الشريف-أرشيفية

توفى صفوت الشريف وزير الإعلام ورئيس مجلس الشورى الأسبق، في الساعات الأخيرة من مساء أمس الأربعاء الموافق 13 يناير، متأثرًا بإصابته بمرض سرطان الدم "لوكيميا"، وليس بفيروس كورونا كما انتشر مؤخرًا بوسائل الإعلام ومنصات السوشيال ميديا مؤخرًا، وسيتم تشييع جثمانه ظهر اليوم الخميس الموافق 14 يناير من أحد مساجد القاهرة، وفق تصريحات صحفية لنجله إيهاب صفوت.

صفوت الشريف عانى من سرطان الدم 6 سنوات


كان الشريف عانى من الـ "لوكيميا" منذ 6 سنوات وزادت ألامه مؤخرًا لينتقل إلى مستشفى وادي النيل بمصر الجديدة السبت الماضي، ولكنه لم يتمكن من الصمود كثيرًا وهزمه المرض في جولته الأخيرة لينتقل إلى الرفيق الأعلى، عن عمر يناهز 88 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

محمد الباز يعلن إصابة وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف بكورونا

والجدير بالذكر أن الإعلامي محمد الباز أعلن في برنامجه "أخر النهار" المذاع على قناة النهار الفضائية، إصابة وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف بفيروس كورونا قبل أيام، مؤكدًا أنه في حالة حرجة، ليخرج نجله وينفي ذلك عقب وفاته.

نبذة عن مشوار صفوت الشريف وزير الإعلام ورئيس مجلس الشورى الأسبق


صفوت الشريف من مواليد 19 ديسمبر 1933، بمحافظة الغربية، حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، وكان الشريف أحد الأعضاء المؤسسين للحزب الوطني بعام 1977، وشغل عدة مناصب منها:

رئاسة الهيئة العامة للاستعلامات في عهد السادات، و منصب وزير الإعلام من فبراير 1982 إلى 2004، ليكون بذلك أكثر وزير إعلام ظل بمنصبه كل تلك الفترة، كما شغل منصب رئيس مجلس الشورى حتى 2001، وتولى منصب الأمين العام للحزب الوطنى خلال الفترة من 2002 وحتى 2011، ليصبح أخر أمين عام للحزب الوطني قبل أن ينحل.

محاكمة صفوت الشريف

وتم محاكمة صفوت الشريف في قضايا الكسب الغير المشروع، والتي تعرض لها الكثير من رجال الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك أعقاب ثورة 25 يناير 2011.

وخرج من محبسه في سجن طرة يوم 19 نوفمبر الماضي عقب انتهاء فترة سجنه التي كانت تقدر بـ 3 سنوات والتي قضت بها محكمة النقض في 15 سبتمبر الماضي بقضية الكسب غير المشروع.


تابع موقع تحيا مصر علي