عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكم على رجل أعمال 150 سنة بتهمة شيكات بدون رصيد

شيكات بدون رصيد-أرشيفية
شيكات بدون رصيد-أرشيفية

لفت خبر الحكم على رجل أعمال لمدة 150 عامًا انتباه رواد مواقع التواصل الإجتماعي وقاموا بتداوله نظرًا لغرابة، متسائلين مَن من البشر يستطيع العيش كل هذا الأعوام بل ويقضيها محبوسًا.

تجديد حبس حنين حسام ومودة الأدهم في قضية الإتجار بالبشر

ووفق حسابات إخبارية محلية بالكويت، قررت محكمة كويتية معاقبة رجل أعمال بتهمة شيكات بدون رصيد، وحكمت بسجنه لمدة 150عامًا، بدون نشر أي تفاصيل عن الواقعة، الأمر الذي أثار فضول النشطاء وجعلهم يبحثوا عن القضية لتظهر لهم قضية مماثلة ولكن بأمريكا منذ 12 سنة تقريبًا.

السجن 150 عامًا على رجل أمريكي 

ففي يونيو عام 2009، قضت محكمة أمريكية بمدينة نيويورك على رجل أعمال أمريكي يبلغ من العمر 71 عامًا، بالسجن 150 سنة، بعد اعترافه بأحدى عشر من التهم الموجهه إليه والمتعلقة بالاحتيال والسرقة والحنث باليمين وغسيل الأموال.

الاستيلاء على 50 مليار دولار

وأقر بالاستيلاء على 50 مليار دولار من أموال المستثمرين في الصناديق الاستثمارية التي كان مسئول عنها، حيث خلق حسابات وهمية لاقناع المستثمرين بامكانية تحقيق أرباح مرتفعة، بينما كان يقوم في واقع الامر باعطاء المستثمرين الجدد أرباحا من حسابات قدامى المستثمرين.

150 عام أقصى عقوبة 

وقال الإدعاء وقتها أن مادوف أدار مشروع عملاق حول فيه أموال المودعين لمصلحته الشخصية، ليطلب توقيع أقصى عقوبة عليه هي كانت الـ 150 عامًا.

تابع موقع تحيا مصر علي