تصريحات أحمد دياب لتحيا مصر

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 21 يناير 2022 - 21:53

رياضة

أحمد دياب مسؤول نادي زد يكشف لـ تحيا مصر عن سر اختيار نادي مصر بدلا من المقاصة ويؤكد "أنا أهلاوي وضد فكرة بيراميدز"

02:50 م - السبت 23 يناير 2021
أحمد دياب


أدلى النائب أحمد دياب المدير التنفيذي لشركة زد للاستثمار الرياضي وعضو مجلس الشيوخ، بتصريحات تخص الشأن الرياضي في مصر أثناء ندوةته بضيافة موقع تحيا مصر.

وعبر دياب بكل وضوح عن تشجعيه للنادي الأهلي ، وعن احترامه لمنظومته الغدارية والفنية بشكل كبير، كما كشف دياب عن المنظومة الجديدة لنادي زد الرياضي وكيف تدار، وعن علاقتها بفكرة نادي بيراميدز.

وقال أحمد دياب لـتحيا مصر: "أنا أهلاوي، ولا أخجل من ذلك".

وتابع: "زد هي مؤسسة للإستثمار الرياضي بشكل عام، ولكن حبنا لكرة القدم يجعلنا نرى النادي الفقط، لذلك مع احترامي لنادي بيراميدز، لكنه نادي لكرة القدم فقط، لكن زد هو مؤسسة استثمارية بمختلف الألعاب والقطاعات".


وأكمل: " الاستثمار في الرياضة المصرية موجود منذ إنشاء غزل المحلة والمقاولون العرب وغيرهم من الأندية، ونجاح أي منظومة رياضية يعتمد في البداية على إنشاء قطاع ناشئين قوي، يستطيع أن يمدك بلاعبين أكفاء".

وأكد دياب على أن مثل تلك الأمور تحتاج إلى وقت ولا تحدث بين ليلة وضحاها، لكن العمل عليها بأساليب علمية وبدراسة، يخرج لك ناتج جيد.

وعلق أحمد دياب على تجربة نادي بيراميدز الذي ظهر في الآونة الأخيرة، وكشف عن اختلافه التام مع التجربة، وهو ما جعل فكرة زد تظهر بشكل مختلف تماما عن فكرة بيراميدز.

وقال دياب: "إذا كنت مع فكرة بيراميدز، لما أقوم بشراء نادي من دوري الدرجة الثانية مثل نادي مصر".


وتابع: "في الاستثمار الرياضي هناك اتجاهين، الاتجاه الأولى هو ضخ الأموال بشكل كبير لتكون فريق كبير يضم أكبر عدد من النجوم، والاتجاه الآخر والذي توجهنا له هو البداية من الأسفل وتكوين فريق وقطاع ناشئين من البداية".

وأكد دياب على أن عدم سلوك اتجاه نادي بيراميدز لا يعني أن نادي زد لن ينافس على البطولات، ولكن سيكون هذا على المدى البعيد.

وكان ذلك الفكر هو المحرك الأساسي لإدارة زد للتراجع عن شراء أسهم نادي مصر المقاصة كونه بالدرجة الأولى من الدوري الممتاز، وتفضيل نادي مصر في ذلك الوقت كونه هابطا للدرجة الثانية وتستطيع العمل عليه بهدوء لتكوين فريق.

وعن التوأمة مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني قال: "التعاون مع نادي كبير مثل بوروسيا دورتموند يعد شيئا رائعا، ويبرز لنا أهمية المنظومة، لأن النادي الألماني لم يكن ليضع اسمه بذلك الأمر دون التأكد من أهمية الفكرة وجديتها".

تابع موقع تحيا مصر علي