تستهل وزارة الصحة والسكان، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا للطواقم الطبية.

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 08:47

أخبار مصر

بدء تطعيم الأطقم الطبية بـ لقاح فيروس كورونا.. تعرف على أعراضه الجانبية

09:42 ص - الأحد 24 يناير 2021
لقاح فيروس كورونا- ارشيفية


تستهل وزارة الصحة والسكان، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا للطواقم الطبية في مستشفيات العزل، اليوم الأحد، على أن تكون البداية من مستشفيات أبو خليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية والعجوزة بالجيزة والنجيلة بمطروح.


لقاح فيروس كورونا

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن التطعيمات آمنة وخضعت لكافة التحاليل التي أثبتت فاعليتها، مشيرة إلى أن الدراسة أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86%، وأن نجاحه في توليد أجسام مضادة وصل إلى 99%، كما وصلت قدرة منعه لحدوث إصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100%.


الأعراض الجانبية للقاح فيروس كورونا 


كشفت وزارة الصحة والسكان، عن الأعراض الجانبية للقاح فيروس كورونا التي من الممكن أن يتعرض لها متلقي اللقاح، ألا وهي ألم واحمرار وتصلب وحكة في موضع التطعيم، ارتفاع بالحرارة، صداع، إرهاق، غثيان، قيء، إسهال، سعال، حساسية، ألم بالعضلات، ألم بالمفاصل، خمول، نوبات تشنجية ولا تتطلب هذه الأعراض بصورة عامة علاجا معينا فعادة ما تزولً هذه الأعراض من تلقاء نفسها ودون الحصول على وصفة طبية أو دواء.


كما أشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم تخصيص أكثر من 36 مركزًا بالجمهورية ستتولى توزيع اللقاح على المواطنين وفي مقدمتهم الفئات الأولي بالتطعيم وهم الطواقم الطبية في مستشفيات العزل والصدر والحميات ثم أصحاب الأمراض المزمنه وكبار السن.


الوضع الوبائي في مصر 


وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 680 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، أمس السبت، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 حالة جديدة.

اقرأ أيضًا..وزيرة الصحة: انخفاض معدل إصابات فيروس كورونا في مصر بنسبة 50%

الجدير بالذكر، أن وزارة الصحة والسكان تعمل على رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

تابع موقع تحيا مصر علي