يتسائل العديد من المواطنين عن الأعراض التي تظهر على الأطفال فور إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 19 سبتمبر 2021 - 15:52

أخبار مصر

أعراض فيروس كورونا على الطفل 2021 في الموجة الثانية

06:21 م - الأحد 24 يناير 2021
كورونا عند الأطفال- ارشيفية


أعراض فيروس كورونا على الطفل 2021، يتسائل العديد من المواطنين عن الأعراض التي تظهر على الأطفال فور إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وذلك كونهم من الفئات الأكثر عرضه لإلتقاط الفيروس بسبب ضعف مناعتهم.

تحيا مصر يرصد أعراض فيروس كورونا على الطفل 2021، كي تتمكن الأمهات من معرفة إصابة طفلها بالفيروس اللعين ليتم التعامل معه بشكل سريع حتى لن يتطور الأمر وتلتقط باقي الأسرة الفيروس من الأطفال.

أعراض فيروس كورونا على الطفل 2021


تتلخص أعراض فيروس كورونا عند الأطفال في الشعور بفقدان الشهية، والصداع، والتعب والإرهاق، كما يمكن أن يؤدي مرض كوفيد -19 عند الأطفال الصغار إلى البكاء ونوبات الغضب أيضًا.

تظهر على الطفلالمصاب بفيروس كورونا المستجد الذي طور متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة (MIS-C) أعراضًا مختلفة بخلاف العلامات الأكثر شيوعًا لفيروس كورونا، وفيما يلي بعض الأعراض التي يجب الانتباه إليها لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الطفل كي لن تدهور حالته الصحية.

- وجع بطن.

- إسهال أو غثيان.

- طفح جلدي أو تغير لونه.

- ضيق التنفس وصعوبة التنفس.


علامات في الجسم تدل على الإصابة بكورونا 2021


هناك العديد من العلامات الواضحة التي تدل على إلتقاط الطفل لعدوى فيروس كورونا، وذلك لجميع الأعمار، حيث ينصح الأطباء الآباء والأمهات بالبحث عن علامات المتاعب مثل التورم ، والشفاه المزرقة ، والبقع الحمراء ، والجلد المرتفع ، وانتشار البثور أو الآفات التي يمكن أن تشبه تورم الأصابع حول اليدين أو القدمين ليكون ذلك ممكنًا علامة كورونا.


وعادة ما يكون التورم من أي نوع علامة على وجود التهاب ويمكن أن يحدث دون ظهور علامات وأعراض نموذجية أخرى أيضًا مثل السعال والحمى، لذا يجب المحافظة على معدل ضربات قلب طفلك ونبضه، قد تكون الشفاه الزرقاء والأعراض الشديدة علامة على نقص الأكسجين.


اقرأ أيضًا..بدء تطعيم الأطقم الطبية بـ لقاح فيروس كورونا.. تعرف على أعراضه الجانبية

يصعب على الطفل شرح ما يشعر به من إرهاق، لذلك عليك توخي الحظر من العلامات التي قد تؤدي إلى آلام العضلات عند الأطفال كما هو شائع عند البالغين حينما يتملك منهم الفيروس، حيث يمكنك معرفة ذلك عن طريق ملاحظة مشاكل في النوم عند طفلك، والتهيج ، وتقلب المزاج ، وصعوبات التغذية ، ونوبات البكاء المتكررة.

تابع موقع تحيا مصر علي