عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل الامتحانات.. وزارة التربية والتعليم توضح مصير الطلاب

وزير التربية والتعليم-
وزير التربية والتعليم- ارشيفية

عاد هاشتاج تأجيل الامتحانات ليحتل الصدارة عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بعدما تم تداوله على نطاق واسع خلال الساعات القليلة الماضية.

انتشرت العديد من المطالبات لتأجيل موعد الامتحانات لبعد شهر رمضان، وغيرها من الاقتراحات التي أشارت إلى ضرورة تأجيل الامتحانات لوقت لاحق بسبب تفشي فيروس كورونا.

حقيقة تأجيل الامتحانات 

ناشد العديد من الطلبة والطالبات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ليتم تعديل جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول، ولكن لن يتم تأجيل الدراسة أو الامتحانات من قبل الوزراة حتى الآن.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بشائعة تأجيل الامتحانات والدراسة منذ تفشي فيروس كورونا وحتى اللحظة الراهنة، الأمر الذي كان من شأنه إثارة حالة من الجدل على مدار عام كامل.

الامتحانات خطر ياريس

وعلى الجانب الآخر، دشن عدد من الطلاب هاشتاج الامتحانات خطر ياريس، مناشدين رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لدراسة إمكانية تأجيل الامتحانات بسبب الخطورة التي من الممكن أن تصيب طلاب المدارس خلال فترة الامتحانات.


الجدير بالذكر، أن مجلس الوزراء قد قرر برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، تأجيل الإمتحانات في الفصل الدراسي الأول 2021 التي كان من المقرر عقدها  الفصل الدراسي الأول لما بعد انتهاء اجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته. 


اقرأ أيضًا..إلغاء الدراسة خيال.. وزارة التعليم تقدم للطالب الطريقة الصحيحة للتعلم عن بعد

جاء ذلك  في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كرونا المستجد، وحرصاً على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين.


أكدت وزراة التربية والتعليم، أن ليس هناك أي داعي لتأجيل الامتحانات، لافتة إلى أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية في موعدها المحدد حسب ما أعلنته مسبقًا.


تابع موقع تحيا مصر علي