عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كل ماتريد معرفته حول مواعيد فتح الطيران السعودي 2021

الطيران السعودي-أرشيفية
الطيران السعودي-أرشيفية

مواعيد فتح الطيران السعودي 2021.. يبحث عليه الملايين من قبل راغبي السفر للمملكة سواء لاستكمال أعمالهم، أو التعاقد على وظيفة جديدة، أو للزيارة وغيرها من الأسباب التي جعلت معدلات البحث عن موعد فتح السفر للسعودية يزداد بشكل شبه يومي. 


إقرأ أيضًا: الفاتيكان تهدد موظفيها: من يرفض التطعيم يخسر وظيفته

موقع تحيا مصر الاخباري ينشر تفاصيل فتح الطيران السعودي 2021

وعن موعد فتح الطيران السعودي أمام الراغبين في السفر أو العودة إلى بلادهم أعلنت المملكة أنه سيكون متاح فتح حركة الطيران يوم 31 مارس 2021، وذلك وفقًا للإجراءات الوقائية والإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


شروط استئناف حركة الطيران السعودي 2021


وكانت وزارة الداخلية السعودية، كشفت عن قرارات واشتراطات الإجراءات الاحترازية للراغبين في الدخول إلى أراضي المملكة عقب تحديد موعد فتح الطيران السعودي 2021، منها:

. توقيع القادمين على نموذج بالإلتزام الصحي والتي يتم تسليمها عند الوصول لخضوع الجميع إلى حجر صحي فور الوصول إلى لمدة أسبوع.

. يجب تحديد مكان المنزل خلال 8 ساعات من موعد الوصول عبر تطبيق " تطمن ".


السعودية علقت دخول الوافدين من 20 دولة بمطلع فبراير 


يذكر أن وزارة الداخلية السعودية، أعلنت بمطلع الشهر الجاري، عن غلق المطارات بالمملكة العربية السعودية، وتعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم للقادمين بشكل جزئي وذلك للقادمين من تلك الدول:"جمهورية الأرجنتين، دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية إندونيسيا، وإيرلندا، والجمهورية الإيطالية، وجمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية البرازيل الاتحادية، والجمهورية البرتغالية، والمملكة المتحدة، وجمهورية تركيا، وجمهورية جنوب أفريقيا، ومملكة السويد، والاتحاد السويسرى، وجمهورية فرنسا، والجمهورية اللبنانية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية الهند، واليابان "، ولكنها استثنت من القرار نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمدادات من الدول الخالية من الوباء


إقرأ أيضًا: الصحة السعودية تعلن اقتراب العودة للحياة الطبيعية تدريجيًا


وجاء ذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، وارتفاع أعداد الإصابات، وظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا الأكثر شراسة والأسرع في الانتشار.


تابع موقع تحيا مصر علي