عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ظهور أول حالات إصابة بإنفلونزا الطيور بين البشر في روسيا

إنفلونزا الطيور-أرشيفية
إنفلونزا الطيور-أرشيفية

ذكر تقرير لوكالة "بلومبرج"، اكتشاف روسيا لأول حالات إصابة بإنفلونزا الطيور H5N8 في العالم بين البشر على الرغم من أن الفيروس لم ينتشر بعد بين البشر.


أقرأ أيضًا: ظهور طفرة جديدة من فيروس كورونا المتحور في الولايات المتحدة يثير رعب العلماء

موقع تحيا مصر الاخباري ترصد تفاصيل ظهور الحالات الأولى لإصابات إنفلونزا الطيور بين البشر بروسيا

سبع حالات لعمال بمزرعة دواجن أُصيبوا بإنفلونزا الطيور H5N8

فيما أشارت آنا بوبوفا، رئيسة الصحة العامة في روسيا في تصريحات اليوم السبت الموافق 20 فبراير 2021، إن السلطات أرسلت معلومات عن الحالات السبع التي تم اكتشافها في عمال مزرعة دواجن في جنوب روسيا إلى منظمة الصحة العالمية.

هل تنتقل إنفلونزا الطيور H5N8 بين البشر 


وتابعت بوبوفا قائلة:"إن إنفلونزا الطيور، لا تنتقل من شخص لآخر، ولكن الوقت وحده هو الذي سيحدد متى ستسمح له الطفرات المستقبلية بالتغلب على هذا الحاجز".

وحذرت رئيسة الصحة العامة بروسيا، من ظهور حالات أخرى، مؤكدة أن ظهور تلك الحالات يمنح للعالم الوقت للاستعداد لظهور طفرات جديدة، قائلة:"إن اكتشاف هذه السلالة الآن يمنح العالم بأسره، الوقت للاستعداد للطفرات المحتملة وإمكانية التفاعل في الوقت المناسب وتطوير أنظمة الاختبار واللقاحات".


تعافي العمال المصابين إنفلونزا الطيور H5N8


ولفتت بوبوفا أن العمال المتضررين في مزرعة الدواجن، كانوا قد أبلغوا عن تفشي المرض بين الطيور في ديسمبر، مؤكدة أن إصابات العمال خفيفة وتعافوا.

يذكر أن وزارة الزراعة الصينية قد ذكرت مؤخرًا، أن العاصمة الصينية بكين أبلغت عن حالات إصابة بفيروس إنفلونزا الطيور "H5N8" في أحد الحدائق، وصرحت وقتها أن "ثلاثة من طيور البجع أصيبت حتى الآن وتوفيت الثلاثة".


تابع موقع تحيا مصر علي