تقدم النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ببيان عاجل موجه لرئيس مجلس الوزراء بشأن إهانة

تامر امين,مجلس الوزراء,بيان عاجل,مجلس النواب,النائب مصطفي سالم,الزيادة السكانية,تامر أمين,الصعيد

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 19 أبريل 2021 - 14:28

أخبار البرلمان

النائب مصطفي سالم: سنواصل اتخاذ كافة الإجراءات القانونية رغم وقف تامر أمين

05:23 م - الأحد 21 فبراير 2021
النائب مصطفي سالم
النائب مصطفي سالم

تقدم النائب مصطفي سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ببيان عاجل موجه لرئيس مجلس الوزراء، بشأن إهانة الإعلامي تامر أمين لأهل الصعيد وللمرأة المصرية.

وأكد النائب مصطفى سالم النائب وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب والنائب عن محافظة سوهاج انه لن يكتفى بصفته نائب عن الشعب بإيقاف الإعلامي " تامر آمين "، بعد قرارات المجلس الأعلي للإعلام.

 

وقال سالم " أنه عملا بنص المادة ٢١٥ من القانون رقم ١ لسنة ٢٠١٦ تقدمت بطلب بيان عاجل للسيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء موضحا ان  البيان العاجل المقدم منه له أهمية عامة وعاجلة، لعرضه علي المجلس في جلسته العامة المقرر عقدها يوم الأحد الموافق 28 من شهر فبراير الجاري، وهو بشأن امر المذيع تامر امين اذ فوجىء الشعب المصري في برنامجه علي فضائية النهار واثناء حديثه عن قضية الزيادة السكانية يقول: ان احد مسببات هذه الزيادة انما يرجع الي ان اهالي الصعيد والارياف يمليون للانجاب بغرض مساعدة ابناءهم لهم فيما بعد و يشحنون بناتهم للعمل خادمات بالقاهرة والاسكندرية.

 

 

 

ويمثل حديثه هذا تحد سافر لمشاعر ليس سيدات الريف والصعيد فقط بل لكل الاسر المصرية وهو وصف لا يمت بصلة لاخلاق واداب وسلوك مهنة الاعلام في مصر.

وأضاف سالم انه طالب  المجلس الاعلي للاعلام باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاجراء مراجعة شاملة لمحتوى البرامج والسياسات والخطط التي تضعها القنوات الفضائيه  للتحقق من التزامهم باحكام الدستور والقانون ومقتيضات السلام الاجتماعي.

وأضاف أن ما ذكره تامر أمين، هو تجاوز وصلف لا يمت بصلة لأخلاق وآداب وسلوك مهنة الإعلام في مصر، وضرب في بنيان الجسد المصري المتماسك واحتقار وازدراء لمهنة شريفة يقتات منها سيدات فضليات وعفيفات من كل أنحاء الجمهورية، ومنهن الآن ما يحمل مؤهلات عليا، وينظر لهن الجميع بكل الاحترام والتقدير، ومحتقرا لنص دستوري أقسمنا علي احترامه جميعا أعضاء وحكومة، وهذا النص  هو المادة 12 التي جعلت العمل حق وواجب وشرف، وممارس شكل صارخ من أشكال العنف اللفظي ضد نساء الصعيد المصونات.

تابع موقع تحيا مصر علي