علقت منظمة الصحة العالمية على ظهور أول حالة إصابة بأنفلونزا الطيور H5N8 في روسيا.

مصر,روسيا,العلماء,فيروس كورونا,منظمة الصحة العالمية,H5N8,انفلونزا الطيور

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 1 مارس 2021 - 21:23

أخبار عربية وعالمية

أول تعليق لـ منظمة الصحة العالمية على ظهور أول إصابة بأنفلونزا الطيور H5N8 في روسيا

11:31 م - الأحد 21 فبراير 2021
انفلونزا الطيور- ارشيفية
انفلونزا الطيور- ارشيفية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنها على علم بظهور أول إصابة بين البشر بسلالة "H5N8" من إنفلونزا الطيور في روسيا، لافتة إلى أن إذا تم التأكد من تلك الأنباء ستكون تلك المرة هي الأولى التي يصيب فيها فيروس إنفلونزا الطيور البشر.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد تفاصيل إكتشاف أول حالة إصابة بين البشر بسلالة "H5N8" من إنفلونزا الطيور في روسيا، بعد إنتشار حالة من الرعب بين المواطنين لظهور تلك الفيروس تزمنًا مع المعاناة التي يعيشها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا.

سلالة "H5N8" من إنفلونزا الطيور

ذكر تقرير لوكالة "بلومبرج"، اكتشاف روسيا لأول حالات إصابة بإنفلونزا الطيور H5N8 في العالم بين البشر على الرغم من أن الفيروس لم ينتشر بعد بين البشر.

فيما أشارت آنا بوبوفا، رئيسة الصحة العامة في روسيا في تصريحات أمس السبت الموافق 20 فبراير 2021، إلى أن السلطات أرسلت معلومات عن الحالات السبع التي تم اكتشافها في عمال مزرعة دواجن في جنوب روسيا إلى منظمة الصحة العالمية.

وتابعت بوبوفا قائلة:"إن إنفلونزا الطيور، لا تنتقل من شخص لآخر، ولكن الوقت وحده هو الذي سيحدد متى ستسمح له الطفرات المستقبلية بالتغلب على هذا الحاجز".

وحذرت رئيسة الصحة العامة بروسيا، من ظهور حالات أخرى، مؤكدة أن ظهور تلك الحالات يمنح للعالم الوقت للاستعداد لظهور طفرات جديدة، قائلة:"إن اكتشاف هذه السلالة الآن يمنح العالم بأسره، الوقت للاستعداد للطفرات المحتملة وإمكانية التفاعل في الوقت المناسب وتطوير أنظمة الاختبار واللقاحات".

اقرأ أيضًا..ظهور طفرة جديدة من فيروس كورونا المتحور في الولايات المتحدة يثير رعب العلماء

 

وقالت الصحة العالمية إن الحالات المبلغ عن إصابتها بفيروس H5N8 في روسيا هي لعمال تعرضوا بشكل مباشر للطيور، مؤكدة عدم ظهور أعراض على العمال وعدم الإبلاغ عن انتقال العدوى من إنسان إلى آخر.

تابع موقع تحيا مصر علي