دشن المخرج مروان حامد نجل الكاتب الراحل وحيد حامد موقع رسمي ليخلد ذكراه

تحيا مصر,موقع تحيا مصر,وحيد حامد,مروان حامد,المخرج وحيد حامد

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 1 مارس 2021 - 20:43

فن وثقافة

مروان حامد يخلد ذكرى والده وحيد حامد عبر موقع يحمل أسمه وأعماله

11:11 م - الإثنين 22 فبراير 2021
الكاتب الراحل وحيد حامد ونجله-أرشيفية
الكاتب الراحل وحيد حامد ونجله-أرشيفية

أعلن المُخرج مروان حامد، نجل الكاتب الكبير الراحل وحيد حامد، عن إطلاق موقع رسمي لوالده، من أجل توثيق تاريخه الزاخر بأعمال فنية قيمة سواء في صناعة السينما أوالتليفزيون.

إقرأ أيضًا: عمرو دياب في أجواء رومانسية وقبلات مثيرة بإعلان عطره الجديد.."فيديو

 

وفي خطوة أسعدت الملايين من زملاء الراحل وجماهيره، كشف نجله عن تخليد أسمه عبر ذلك الموقع، ونشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" رابط الموقع وتفاصيله.

نجل وحيد حامد يخلد ذكراه عبر موقع رسمي 

وقال حامد: "يسعدنا الإعلان على إطلاق الموقع الرسمي للكاتب الكبير وحيد حامد، لتوثيق تاريخه الحافل في صناعة السينما والتليفزيون، ويقدم الموقع محتوى رسمي لتاريخ الكاتب الراحل".

 

 

وعن شكل الموقع وما يضمه قال حامد:"يضم الموقع سجلًا بكل الأعمال التي قدمها وحيد حامد، سواء الأفلام، والمسلسلات التليفزيونية، والمسلسلات الإذاعية، والمسرحيات، والمقالات المنشورة في الصحف المختلفة، بالإضافة إلى معرض للصور والفيديو يستعرض المقابلات التي أجريت معه".

وفاة الكاتب وحيد حامد بمطلع 2021

يذكر أن الكاتب الكبير وحيد حامد رحل عن عالمنا بمطلع العام الجاري وبالتحديد يوم 2 يناير الماضي، بعد تعرضه لأزمة صحية آلمت به ودخل على أثرها أحد المستشفيات بمنطقة المهندسين، وفاضت روحه لبارئها وتوفى بعد أيام عن عمر ناهز 77 عامًا. ونعاه الكثير من مشاهير الشرق الأوسط ونجوم الوسط الفني بكلمات مؤثرة ومنهم  بدأ وحيد حامد مسيرته بكتابة القصة القصيرة والمسرحية فى بداية مشواره الأدبي، ثم اتجه إلى الكتابة للإذاعة المصرية فقدم العديد من الأعمال الدرامية والمسلسلات، ومن الإذاعة إلى التليفزيون والسينما حيث قدم عشرات الأفلام والمسلسلات، مع كبار النجوم سواء من نجوم الجيل القادم أو الحالي، مثل: أحمد زكي، محمود عبد العزيز، حنان ترك، عادل إمام، يسرا، نبيلة عبيد، إلهام شاهين، حسين فهمي، فاروق الفيشاوي، منى زكي، آسر ياسين، روبي، درة، هاني سلامة، وغيرهم من الفنانين.

أبرز اعمال وحيد حامد السينمائية

ومن أبرز أعماله الفنية:"طائر الليل الحزين، وغريب فى بيتى، والبرىء، والراقصة والسياسى، والغول، والهلفوت، والإرهاب والكباب، واللعب مع الكبار، واضحك الصورة تطلع حلوة، وسوق المتعة، التخشيبة، معالي الوزير، النوم في العسل، سوق المتعة، محامي خلع، عمارة يعقوبيان، دم الغزال، الأولة في الغرام، الوعد، إحكي يا شهرزاد، قط وفار".

تابع موقع تحيا مصر علي