عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أيمن أبو العلا: العلاقات بين مصر وأمريكيا استراتيجية.وصفقة الصواريخ أكبر ردع للإخوان

تحيا مصر

أكد النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية إستراتيجية ، مع سيادة كل طرف دون التدخل في أي من شئون بعضها البعض الداخلية.

تفعيل التنمية على ارض الواقع 

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، للتعليق والترحيب على موافقة الإدارة الأمريكية علي صفقة صواريخ لمصر، مؤكدا أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعمل فيما يدعم أمنها القومي حيث التحديث المتواصل للأجهزة الأمنية والعسكرية، ورفع الكفاءة القتالية وتنويع مصادر السلاح، مما يحقق تطلعات المواطنين في حق الاستقرار وتفعيل التنمية على أرض الواقع.

أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

ولفت وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن هذه الصفقة خير دليل على ان القيادة السياسية في تعاملتها الدولية تضع مصلحة الوطن وأمنه القومي فوق كل اعتبار. واختتم أبو العلا بأن مثل هذه الصفقات خير رد وصفعة لتنظيم الإخوان الارهابي، ودليل علي عمق وأهمية العلاقات الإستراتيجية بين البلدين. قال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن قرار تدوين تحقيقات النيابة إلكترونيًا يمثل نقلة نوعية، ويدعم الفكر الخاص بالسرعة في التقاضي والعدالة الناجزة. وأضاف "أبو العلا"، في بيان له اليوم: "سعدت كثيرًا بقرار المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بكتابة التحقيقات إلكترونيًا، بديلًا عن كتابتها يدويًا، للمرة الأولى في تاريخ النيابة، خاصة وأن القرار يأتي استمرارًا لتوجه النيابة العامة، والقيادة السياسية المصرية، نحو التحول الرقمي". ولفت وكيل لجنة حقوق الإنسان، إلى أن تلك الخطوة توفر الوقت والجهد، وتسهل مهمة النيابة في نظر مختلف القضايا، وتسهيل إجراءات التقاضي، وسرعة إنجاز العملية القضائية، وتوثيق وحفظ وأرشفة تلك التحقيقات إلكترونيًا. وأوضح "أبو العلا" أن ملف التقاضي يثبت الان بأننا نسير على الطريق الصحيح نحو مزيد من الإنجازات في التحول الرقمي ، وبشكل خاص فيما يتعلق بتيسير عملية التقاضي، وميكنتها".  

تابع موقع تحيا مصر علي