نجلة النائب سعد الجمال أجرت جولة بمجلس النواب اليوم واستقبلها النائب علاء عابد

النائب علاء عابد,أهل الصف,نواب محافظة الجيزة,النائب سعد الجمال,الرئيس السيسي

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 12:44

أخبار البرلمان

نجلة سعد الجمال بالبرلمان .. عابد:ستكون خير خلف ووالدها سيظل بالقلوب

03:36 م - الثلاثاء 23 فبراير 2021
نجلة النائب سعد الجمال بجوار النائب علاء عابد
نجلة النائب سعد الجمال بجوار النائب علاء عابد

شهدت لجنة  النقل والمواصلات برئاسة النائب علاء عابد، استقبال  أسماء سعد سليم الجمال، نجلة النائب المرحوم سعد الجمال، والمنتظر أن يتم تصعيدها خلفًا لوالدها بعضوية مجلس النواب، وذلك بمشاركة عدد من نواب محافظة الجيزة.

ورحب النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات بأسماء الجمال، مؤكدًا أنها ستكون خير خلف لخير سلف،  ووالدها سعد الجمال سيبقي خالداً في قلوب أهل الصف والجيزه والنواب ، لافتا ان المرحوم اللواء سعد الجمال له تاريخ سياسي عظيم.

وفاة النائب سعد الجمال

يشار إلي أن قانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014، نظم كيفية التصرف القانونى، حال شغر مقعد مجلس النواب فى حالة وفاة نائبه. ونصت المادة 25 من القانون، على أنه "إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل أجرى انتخاب تكميلي، فإن كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المترشحين الاحتياطيين، وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر، فإن كان مكان الاحتياطي من ذات الصفة خاليا يصعد أي من الاحتياطيين وفق أسبقية الترتيب أيا كانت صفته.

 

وتوفى النائب سعد الجمال، عضو مجلس النواب، عن القائمة الوطنية من أجل مصر قطاع شمال وجنوب الصعيد، عن عمر يناهز 75 عاما، وتم تشييع جثمانه بمسقط رأسه بالصف الجيزة وذلك بعد صراع من المرض منعه من أداء اليمين الدستوري أمام مجلس النواب وكان واحداً من أهم القيادات والأعضاء البارزين بالبرلمانات السابقة، وكانت له رويته الواضحة تجاه مختلف القضايا المحلية والإقليمية والعربية والدولية وولد سعد الجمال في 20 يونيو عام 1945، في محافظة الجيزة بمركز الصف، حصل على ليسانس الحقوق ودبلومة العلوم الشرطية، عام 1966 بتقدير جيد جدًا.

 

وعُين الجمال عام 1992، ، مساعدًا لمدير أمن القاهرة للأمن العام، وأوفد لتدريس مادة البحث الجنائي ومسرح الجريمة، بالمركز العربي للدراسات الأمنية في مدينة الرياض بالسعوديةوفي العام التالي، عين نائبًا لمدير أمن أسيوط، ثم نائبًا لمدير أمن القليوبية. وفي عام 1997، عين مديرًا لأمن قنا بدرجة مساعد وزير داخلية حتى خروجه من الخدمةودخل العمل السياسي، عام 2000 بعد انتخابه عضوًا بمجلس الشعب عن دائرة مركز الصفوفي عام 2005 عين رئيسًا للجنة الشئون العربية بمجلس الشعب. وتم اختياره بموافقة مجلس الشعب عضوًا في البرلمان العربي عام 2010، ثم فى منصب نائب رئيس البرلمان العربى .

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي