طالب النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب من ممثل وزارة التنمية المحلية عرض استراتيجية الو

لجنة النقل,مجلس النواب,وزارة التنمية المحلية,علاء عابد,البرلمان

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 14 أبريل 2021 - 13:52

أخبار البرلمان

علاء عابد يطالب بالكشف عن استراتيجية التنمية المحلية في التعامل مع هيئة الطرق 

03:38 م - الثلاثاء 23 فبراير 2021

طالب النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، من ممثل وزارة التنمية المحلية، عرض استراتيجية الوزارة فى التعامل مع هيئة الطرق والتعويضات المستحقة لبعض المواطنين، كما طالب عابد بتوضيح معايير اختيار الطرق في المرحلة الأولى في 12 محافظة، وعرض حجم الانجازات فى هذا المجال.

علاء عابد يستوضح كيفية عمل وزارة التنمية 

وأكد عضو مجلس النواب، علاء عابد، على وجوب توضيح كيفية عمل وزارة التنمية المحلية في الطرق الرابطة بين المراكز والمحافظات، مشيرًا إلى أنها أكثر طرق يستغلها المواطن، يوميا، مطالبا بتحديد الجهة المسؤولة عنها، ومن هو مسؤول عن صيانتها الدورية، مشيرًا إلى أننا نريد أن يشعر المواطن بالتمدد الكبير لمشروعات الطرق الذى تساهم فى تقليل الوقت، وكذلك معدل السرعات وكيفية حل المشاكل الموسمية التى تتعلق بمشاكل الطلبة والجامعات مطالبا بالكشف عن حجم مشروعات الطرق في القري التي وجه بتطويرها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حياة كريمة.

 

 

علاء عابد تناقش بيان وزير التنمية المحلية

لجنة  النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، تناقش دراسة الموضوعات التي تخص اللجنة في البيان الذى ألقاه اللواء محمود شعراو ى، وزير التنمية المحلية أمام المجلس بجلسته العامة المنعقدة يوم الاثنين 18 يناير سنة 2021، وذلك علي مدار اجتماعين متتاليين اليوم الثلاثاء، حيث تواصل لجنة نقل النواب جهودها لمتابعة بيان الحكومة فيما يدخل باختصاصها.

 

 

هذا وأعلن رئيس لجنة النقل والمواصلات، النائب علاء عابد، تضامن اللجنة مع وزارة التنمية المحلية، مشيرًا إلى أنه منذ زمن بعيد ووزارة التنمية المحلية مهمومه ومشغوله بهموم المواطن وتعاملها بشكل مباشر مع كل المواطنين في التعامل علي مدار اليوم.

وأكد النائب علاء عابد، أنه يجب تنمية موارد وزارة التنمية المحلية لخدمة محدودي الدخل، الذي نال اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مدار 7 أعوام، مشيرًا إلي أن مصر تشهد نقله نوعية فى مجال الطرق والكباري، وتصنيف مصر تقدم 90 مركزا علي مستوي العالم في مشروعات الطرق والنقل والمواصلات وكان لهذا نتائج في تقليل نسبة الحوادث نظرا للتطوير الهائل التي تشهده مصر.

 

 

وقال رئيس لجنة النقل، علاء عابد، إن مجلس النواب اتخذ على أجندته أن يكون هناك تعاون مع الوزراء وكان هناك اجتماع منذ أيام مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي مع رؤساء اللجان النوعية لمجلس النواب ودار حديث حول ما يريده المواطن المصري من خدمات .

 

تابع موقع تحيا مصر علي