رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب عماد سعد حمودة ثمن مخرجات اللقاء الحكومي الأخير برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي و

موقع تحيا مصر الاخباري

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 6 مارس 2021 - 10:37

أخبار البرلمان

عماد سعد حمودة: نشهد صياغة متطورة للعلاقة بين الحكومة والنواب..والمواطن المستفيد الأول

04:08 م - الثلاثاء 23 فبراير 2021
عماد سعد حمودة - أرشيفية
عماد سعد حمودة - أرشيفية

ثمن رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب، عماد سعد حمودة، مخرجات اللقاء الحكومي الأخير برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والذي شهد توجيه تعليمات صارمة إلى كافة المسؤولين التنفيذيين وعلى رأسهم الوزراء والمحافظين، ببذل أقصى درجات التعاون مع نواب البرلمان.

عماد سعد حمودة: المسؤولين يساهمون فى تذليل العقبات

وقال  رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، عماد سعد حمودة، إن التوجيه الحازم بتحديد مواعيد ثابتة لمقابلة النواب، والعمل على حل مشكلات دوائرهم، والتشديد على الحكومة إظهار التعاون مع البرلمان، يستهدف تحرك فعلي ويظهر النوايا الجادة من أجل تحقيق مصلحة المواطن، بحيث يكون المستفيد الأول.

عماد سعد حمودة: لا ندخر أى جهد من أجل خدمة المواطن

وأكد النائب عماد سعد حمودة، على أن هناك حالة ارتياح كبرى بين صفوف النواب، نظرا للحرص الحكومي من المسؤولين التنفيذيين على تذليل العقبات وتسهيل آليات العمل المشترك، بما يستهدف التلبية السريعة لمتطلبات المواطنين، وأن النواب من جانبهم على استعداد تام لمقابلة ذلك بالتعاون التام وعدم إدخار أية مجهودات لخدمة الوطن والمواطنين.

ويؤكد حمودة على أن نواب لجنة الإسكان من جانبهم قد استغرقوا 12 اجتماعا من أجل بحث ومناقشة كافة جوانب العمل في البرنامج الذي قدمته الحكومة للجنة، ممثلة في وزارة الإسكان، وأن ذلك جاء انطلاقا من الدور الرقابي القوي الذي يرسخه نواب البرلمان، بما يدفع الأداء الحكومي لأفضل حالاته، وأنها انتهت إلى الموافقة على بيان الوزير عاصم الجزار لما لمسته من جدية وبراعة في التخطيط والتنفيذ.

وتتوقع إسكان النواب، حالة مغايرة من التعاون بين البرلمان والحكومة، في ظل التصريحات الأخيرة لمصطفى مدبولي، والتي تؤسس لصياغة علاقة جديدة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، بما يؤدي لتطوير شكل العمل بين مؤسسات الدولة الهادفة إلى التصدي للمشكلات، بحلول مبتكرة وقرارات سريعة وإجراءات دقيقة ومنهجية.

ويشير النائب عماد سعد حمودة إلى أن بلورة شكل جديد للعلاقة بين البرلمان والحكومة، قائم على الاحترام المتبادل والندية في الوقت ذاته، لهو شكل نموذجي يتماشى مع الانطلاقة الجديدة للدولة المصرية، في ظل توجيهات لاتتوقف من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالنزول إلى أرض الواقع ومعاينة المشكلات وإيجاد الحلول السريعة لها، وتضافر مختلف المؤسسات الوطنية في الدولة من أجل ذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي