عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على مواعيد عمل السجل المدنى ٢٠٢١ في مصر

أحد السجلات المدنية-أرشيفية
أحد السجلات المدنية-أرشيفية

مواعيد عمل السجل المدنى ٢٠٢١.. بحث عنها الكثيرون من المواطنين بعد إعلان وزارة الداخلية المصرية عن افتتاح عدد من مكاتب السجلات المدنية قريبًا، وتمديد العمل ببعض المكاتب لفترات أخرى، من أجل الحرص على راحة المواطنين وتيسير إنهاء الخدمات الخاصة بهم بشكل سهل ويسر.

إقرأ أيضًا: استعلامك عندنا.. موعد صرف العمالة الغير منتظمة الدفعة السادسة "الأخيرة”

ويأتي ذلك فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد أهم محاورها إلى الارتقاء بمستوى الأداء الأمني، وتطوير الخدمات المقدمة للجماهير، والتيسير على المواطنين حال ترددهم على المواقع الشرطية.. واستكمالًا لما تم إنجازه خلال الفترة السابقة من تمديد العمل بـ7 سجلات على مستوى الجمهورية حتى الساعة 9 مساءً.

 

مواعيد عمل السجل المدني 2021 بعد قرارات وزارة الداخلية 

وأصدرت الوزارة عدة قرارات في هذا الشأن منها:

1.قالت وزارة الداخلية أنه سيتم تمديد ساعات العمل فى بعض مكاتب سجلات الأحوال المدنية لفترة إضافية مسائية حتى الساعة التاسعة مساءًا تيسيرًا على المواطنين، والتي تشمل المكاتب الموجودة بالمناطق التالية: مركز إصدار البحيرة بدمنهور (بمحافظة البحيرة).  مركز إصدار الإسكندرية ( محافظة الإسكندرية).  سجل مدنى أول كفر الشيخ (بمحافظة كفر الشيخ).

2.تخصيص مكتب لكبار السن وذوي القدرات الخاصة (بديوان عام قطاع الأحوال المدنية بالقاهرة).

افتتاح مكاتب للسجل المدني فبراير الجاري

3.افتتاح السجلات التالية اعتبارًا من السبت الموافق27-2-2021

.سجل مدنى سماحة الفرعي ( بمحافظة الدقهلية). .سجل مدنى الجنوب 2 (بمحافظة بورسعيد). .سجل مدنى ثالث العاشر من رمضان (بمحافظة الشرقية). .سجل مدنى ميرا الفرعي (بمحافظة أسيوط).

مواعيد عمل السجل المدني 2021 في القاهرة والجيزة

يذكر أن وزارة الداخلية أصدرت مع مطلع الشهر الجاري قرار بتمديد ساعات العمل بمكاتب السجل المدني كمرحلة أولى على أن يتم تطبيقها على جميع المحافظات، وذلك بالتزامن مع انتشار الموجة الثانية في العالم ومحاولة الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وجاءت المكاتب التي تم تمديد ساعات العمل فيها في المرحلة الأولى كالآتي:

.سجل مدني النزهة بمحافظة القاهرة. .سجل مدني الدقي بمحافظة الجيزة. .سجل مدني شبرا الخيمة ثان بمحافظة القليوبية.

تابع موقع تحيا مصر علي