عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيروس كورونا يضرب الحكومة الفلسطينية اليوم

وزير الاقتصاد الفلسطيني
وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي-أرشيفية

ضرب فيروس كورونا عدد من أعضاء حكومة محمد اشتيه الفلسطينية، حيث أعلنت وزارة الاقتصاد إصابة وزيرها خالد العسيلي البالغ من العمر 74 عامًا، وجاء ذلك بعد ساعات من إعلان إصابة المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم.

وزير الاقتصاد الفلسطيني يطمئن الشعب على حالته الصحية

فيما قال العسيلي عن إصابته بالفيروس: "الحمد لله لقد أصبت بفيروس كورونا..وحاليًا أنا بالحجر المنزلي، ووضعي الصحي جيد، وأطمئن كل من يسأل عني".

وزارة الاقتصاد تدعو كل من خالط الوزير باتخاذ الاجراءات اللازمة

وذكرت وزارة الاقتصاد عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، بأن العسيلي أصيب بفيروس كورونا وهو يتمتع بصحة جيدة ويتابع مهام عمله من منزله، داعية كل  من خالطه إلى اتخاذ الإجراءات الصحية المتبعة.

إقرأ أيضًا: الصحة الإيطالية: تسجيل 13 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

وعلى صعيد أخر نشر المخرج معن سمارة صورة تجمعه بمتحدث الحكومة ملحم، عبر صفحته بـ “الفيسبوك”، وعلق عليها: "بعد عام تماما الكورونا تهزم عدوها الأول في فلسطين، أبو بهاء، الرجل الذي نادنا بقلبه قبل عقله لنظل في بيوتنا ونعمر فيها المحبة والوقاية".

أخر احصائية فيروس كورونا في فلسطين

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن السلطات الصحية بفلسطين، سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية، 10 وفيات و1996 إصابة جديدة بكورونا و1120 حالة تعافي.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 92.2%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 6.7%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات، لافتة النظر إلى وجود 92 مريضًا في غرف العناية المركزة، بينهم 26 مريضًا على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وبذلك سجلت فلسطين حتى الآن نحو 200 ألف إصابة بالفيروس و2200 وفاة.

بينما شهدت الأيام الأخيرة ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد المصابين بفيروس كورونا، وظهر ذلك في نسبة الإشغال في المستشفيات والمراكز الصحية التي تقدم العلاج للمصابين الذين يعانون من مضاعفات خطيرة.

سوق العمل في فلسطين الاكثر تأثرًا بفيروس كورونا

كما أظهرت نتائج مسح القوى العاملة التي أجراها الجهاز المركزي للإحصاء في فلسطين أن سوق العمل هو الأكثر تأثرا خلال جائحة كورونا المستمرة منذ مطلع عام 2020.

تابع موقع تحيا مصر علي