أصدر نادي الزمالك برئاسة اللواء عماد عبد العزيز بيانا حول حكم بطلان لائحة الزمالك بعد رفض مركز التسوية والتحكي

تحيا مصر مجلس النواب البرلمان مجلس الشيوخ مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 26 فبراير 2021 - 11:41

رياضة

بعد قرار التسوية و التحكيم ببطلان لائحة الزمالك..

نادي الزمالك يصدر بيانا رسميا بشأن حكم بطلان اللائحة

12:48 ص - الأربعاء 24 فبراير 2021
نادي الزمالك.أرشيفية
نادي الزمالك.أرشيفية

أصدر نادي الزمالك برئاسة اللواء عماد عبد العزيز بيانا حول حكم بطلان لائحة الزمالك بعد رفض مركز التسوية والتحكيم الرياضي إستئناف القلعة البيضاء علي الحكم خلال الفترات الماضية. 

وجاء بيان الزمالك الرسمي للرد علي حكم مركز التسوية والتحكيم: "بالإشارة إلى ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام المختلفة من إلغاء للائحة الخاصة بنادي الزمالك للألعاب الرياضية، وما ترتب عليها من آثار قانونية، فإن إدارة النادي الحالية لم تبلغ حتي تاريخه بأي صورة من الصور بهذا الحكم حتى يتم تدارسه من خلال اللجنة القانونية بالنادي وعرض مدى وجوبية، وكيفية تنفيذه، مع الأخذ في الاعتبار الاحتفاظ بحقها فى الطعن على هذا الحكم بالبطلان أمام الجهات المختصة". 

وأضاف بيان القلعة البيضاء: " وفي هذا المقام نود الإشارة إلى أن لائحة نادي الزمالك المعمول بها حاليا تم اعتمادها بعد موافقة اللجنة الأولمبية لها، وذلك مع تأييد بحكم المحكمة الإدارية العليا في غضون عام 2019 كما تود اللجنة أن تشير إلى أنها تدير نادي الزمالك في إطار من الشرعية القانونية وكل ما تبغيه هو الصالح العام لنادي الزمالك، والعمل على تسيير جميع خدمات النادي بانتظام.. والله ولي التوفيق".

يذكر أن مركز التسوية والتحكيم الرياضي أصدر، حكما قضائيا ببطلان لائحة نادي الزمالك بعد إستئناف الزمالك واللجنة الأولمبية عقب الحكم المبدئي للمباراة. 

وقضى مركز التسوية والتحكيم الرياضى حكمه النهائي ببطلان لائحة نادى الزمالك التى تم اعتمادها فى عام 2019 وما ترتب عليها من آثار، فى الدعوى المرفوعة من ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك السابق ضد اللائحة.

وكان ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك الأسبق، أقام الدعوى رقم 15 لسنة 3 ق لعام 2019 واستمرت الجلسات بالتدوال  حتى صدر الحكم النهائي اليوم ببطلان لائحة الزمالك.

يذكر أن مركز التسوية والتحكيم ، كان قد أصدر حكم من الدرجة الأولى ببطلان لائحة نادي الزمالك بتاريخ يوم 28 أكتوبر الماضى، وعقب صدور الحكم، تضامنت اللجنة الأوليمبية المصرية مع مرتضى منصور وقامت بالطعن عليه وتضامن معها مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق أيضا.

وأقر مركز التسوية والتحكيم اليوم الثلاثاء، حكمه النهائي  ببطلان لائحة الزمالك ورفض الطعن المقدم من اللجنة الأوليمبية، وكذلك مرتضي منصوررئيس الزمالك المعزول مؤخرا، حيث ذكر الحكم أنه ليس له صفة في الوقت الحالي بالنادي، بعد صدور قرار بإيقافه ومجلسه وتولى لجنة مكلفة بإدارة الزمالك.  

تابع موقع تحيا مصر علي