عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على درجات الحرارة في مصر لمدة أسبوع 

درجات الحرارة-أرشيفية
درجات الحرارة-أرشيفية

يهتم الملايين من المواطنين بحالة الطقس بشكل يومي حتى يتمكنوا من اتخاذ الاحتياطات اللازمة والمناسبة مع تقلبات الجو، ومن هنا أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الأربعاء الموافق 24 فبراير 2021، والممتدة ليوم  الإثنين المقبل الموافق الأول من مارس 2021.

إقرأ أيضًا: ماهي حالة الجو اليوم.. درجة الحرارة 24/2/2021

وأوضحت الهيئة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، أن البلاد سوف تشهد تحسن تدريجي فى  درجات الحرارة حيث سيكون هناك ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة اعتبارا من اليوم الأربعاء، كما سيسود طقس معتدل على مختلف الأنحاء.

حالة الجو اليوم الأربعاء 24 فبراير 

أشارت هيئة الأرصاد أن البلاد سوف تشهد طقس معتدل وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة، بشكل ملحوظ.

تشهد فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة على فترات متقطعة ( 40% تقريبًا ) وذلك بالفترة الصباحية فقط.

كما سيكون هناك أمطار متوسطة على مناطق من ( دمياط - بورسعيد - العريش- رأس سدر - الطور ) على فترات متقطعة ( 60 % تقريبا ) قد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الزعفرانة - رأس غارب - الغردقة - القصير ) على فترات متقطعة ( 50 % تقريها ) . 

أما عن الرياح فيكون هناك نشاط لها على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد.

حالة الجو يوم الخميس 25 فبراير 

أوضحت الهيئة أن البلاد ستشهد أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ( 30 % تقريبا ) . 

كما سيكون هناك شبورة مائية في الصباح وذلك على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد .

حالة الطقس يوم الجمعة 26 فبراير 2021

تشهد البلاد يوم الخميس أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ( 30 % تقريبا )، بجانب شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد .

 

انعدام فرص سقوط الأمطار يوم السبت 27 فبراير 

تنعدم فرص سقوط الأمطار يوم السبت المقبل، حيث أكدت هيئة الأرصاد أن البلاد تشهد شبورة مائية في الفترة الصباحية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد. 

 

شبورة مائية يوم الأحد 28 فبراير 

يستمر الطقس المعتدل ليوم الأحد المقبل، حيث تتوفر فرص لسقوط الأمطار، بينما سيكون هناك شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد.

 

حالة الطقس يوم الإثنين 1 مارس 

أكدت هيئة الأرصاد أنها تتوقع أن يظل الطقس محتفظ باستقراره تلك الفترة، مع وجود شبورة مائية في الصباح، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مطالبة الجميع باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة، والاطلاع المستمر على حالة الطقس قبل الخروج من المنزل. 

تابع موقع تحيا مصر علي