عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جونسون آند جونسون تعلن عن فعالية لقاح الجرعة الواحدة

لقاح كورونا - ارشيفية
لقاح كورونا - ارشيفية

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الأربعاء الموافق 25 فبراير 2021، تصريحات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية التي تؤكد وجود لقاح يحمي الأشخاص من الوفاة من فيروس كورونا.

لقاح الجرعة الواحدة من جونسون آند جونسون يثي من الوفاة من كورونا

وتابعت الصحيفة أن إدارة الغذاء والدواء الأميركية، كشفت أن لقاح فيروس كورونا المستجد ذا الجرعة الواحدة الذي أنتجته شركة "جونسون آند جونسون" يوفر حماية قوية ضد الأمراض والوفاة من مرض "كوفيد 19".

لقاح جونسون آند جونسون يحقق فعالية بنسبة وصلت لـ 87 %

وأشارت أن اللقاح يقلل من انتشار الفيروس عن طريق الأشخاص الذين أخذوا التطعيم، حيث أوضحت البيانات أن اللقاح حقق معدل فعالية إجمالية بنسبة 72 %، في الولايات المتحدة. وأوضحت أن هذا اللقاح أظهر فعالية عالية أيضًا ضد نسختي الفيروس المتحورتين اللاتين ظهرتا في كلا من بريطانيا وجنوب إفريقيا. وفي نفس السياق سجل اللقاح في تجارب مختبرية على نطاق واسع، فعالية ضد الحالات الخطيرة بنسبة 85.9 % في الولايات المتحدة، و81.7 % في جنوب إفريقيا، و87.6 % في البرازيل.

مدى مأمونية لقاح الجرعة الواحدة

كما أكدت إدارة الدواء، أن لقاح "جونسون آند جونسون" الذي قد يساعد في تسريع عملية التطعيم من خلال جرعة واحدة لا اثنتين، آمن للاستخدام. يذكر أن هذا الإعلان الذي كشفته الإدارة مؤخرًا سيعد خطوة أخرى نحو استخدام خيار لقاح ثالث في الولايات المتحدة، بينما يناقش مستشارو الهيئة المستقلون ما إذا كانت هناك أدلة قوية بما يكفي للتوصية بالاستخدام، وبذلك يتوقع أن تتخذ الهيئة الصحية الأميركية قرارها النهائي بشأن الاستخدام خلال أيام. اختبار اللقاح الجديد على 44 ألف شخص بالولايات المتحدة يذكر ان شركة جونسون آند جونسون"، كانت قد اختبرت لقاحها ذا الجرعة الواحدة على 44 ألف شخص في الولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية وجنوب إفريقيا، وذلك بسبب انتشار سلالات متحورة مختلفة من الفيروس في عدة دول، مما جعل الباحثون يحللون نتائج الاختبارات بشكل جغرافي.

اقرأ أيضًا..فيروس كورونا يضرب الحكومة الفلسطينية اليوم

وأظهرت نتائج دراسة مبكرة، أنه لم تكن هناك حاجة لنقل المرضى إلى المستشفيات كما لم تقع وفيات بعد 28 يومًا من تلقي اللقاح.

وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز الـ 500 ألف وبايدن يعلن الحداد

يشار أن عدد الوفيات التي نتجت عن فيروس كورونا تجاوز الـ 500 ألف شخص، الأمر الذي تسبب في أعلان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمس الثلاثاء الحداد عليهم، وأمر بتنكيس علم البلاد من المباني الحكومية لمدة 5 أيام حتى غروب شمس يوم الجمعة.

تابع موقع تحيا مصر علي