عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور فريدى البياضى.. محافظ القليوبية والقائم بأعمال السفير السويدى يفتتحون مشروع الفصل الأخضر

تحيا مصر

قام اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، وأكسيل فريلينجسدورف، القائم بأعمال سفارة السويد بالقاهرة، وأعضاء مجلس النواب، الدكتور فريدي البياضي، و النائب عادل عامر، و النائب سمير بيومي، عضو مجلس الشيوخ، واللواء محمد سالم رئيس مجلس مدينة القناطر، اليوم الخميس، بافتتاح تجربة زراعة أسطح المدارس، وقامت إدارة التعليمية بزراعة سطح مدرسة القناطر الحديثة  للغات.

 

فريدى البياضى: المشروع يهدف لنشر ثقافة زراعة الأسطح 

من جانبه، قال النائب فريدي البياضى، عضو مجلس النواب:” إن المشروع يهدف لنشر ثقافة زراعة الأسطح وتجميلها، لتحسين المظهر الحضاري والجمالي للمدارس بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم، ودولة السويد، ومحافظة القليوبية، لبدء تجربة تعليمية جديدة لإنشاء فصل دراسي وسط النباتات والخضرة، لكسر المناخ التقليدي للعملية التعليمية، وتغيير مفاهيم الطلاب وتعزيز الولاء والإنتماء للمجتمع المدرسي.

 وأكد عضو مجلس النواب، فريدى البياضى، أن التجربة صحية بصفة خاصة وقت الجائحة حيث نبعد أبناؤنا عن الأماكن المغلقة، التي يزداد فيها خطر انتقال العدوى، مشيراً إلى أنه من المقرر تعميم التجربة علي باقي مدارس المحافظة.

 

 

وفي السياق نفسه، أكد أكسيل فريلينجسدورف، القائم بأعمال سفارة السويد بالقاهرة، علي عمق العلاقات بين جمهورية مصر والسويد، مشيراً إلى وجود علاقات تعاون وطيدة بين البلدين في شتي المجالات، ويأتي علي رأسها مجال التعليم.

وصرح القائم بأعمال السفارة، أكسيل فريلينجسدورف، أن مجتمع الأعمال السويدي في مصر ملتزم بنشر التوعية حول التغيير المناخي والإهتمام بالبيئة ودعم الأجيال الشابة في مصر في مجالات التفكير والإبداع ، مشيراً أن التعليم هو تدريب العقول علي التفكير وليس حفظ وتلقين المواد العملية وهو مايتطلب الكثير والكثير من الجهود للأرتقاء بالطلاب والمعلمين.

 

 

وفي سياق متصل، أشاد المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان بالمشروع وجهود دولة السويد في هذا المجال، ووجه بتعميم التجربة علي جميع مدارس المحافظة، لافتاً إلى أن هذا المشروع يعد من أهم المشروعات في رأيه في مجال المشاركة المجتمعية والمجتمع المدني ومجتمع الأعمال والتعاون الدولي في مجال التنمية في مصر والذي يشهد تنامي غير عادي خلال الفترة الحالية.

 

حضور اللقاء

 

وكان قد حضر اللقاء كلًا من سماح أحمد، وكيل مديرية التربية والتعليم ، و خالد الشربيني، مدير الإدارة التعليمية، ونادية عدلي، مدير العلاقات العامة بالإدارة التعليمية.

تابع موقع تحيا مصر علي