عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شباب الطائرة يحقق بطولة أفريقيا ويتأهل لبطولة العالم

منتخب مصر للطائرة
منتخب مصر للطائرة تحت سن 21 /أرشيفية

حقق المنتخب المصري للطائرة ببطولة افريقيا للشباب تحت 21 سنة بعد تغلبه علي منتخب المغرب في المباراة النهائية بنتيجة 3-0 في عدد الأشواط، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم علي الصالة المغطاة رقم 2 باستاد القاهرة.

وحسم المنتخب المصري الشوط الأول لصالحه بنتيجة 25-14، والثاني بنتيجة 25-19، والثالث بنتيجة 25-21.

وقد سبق لمنتخب مصر الفوز علي الكونغو الديمقراطية 3-0 ومنتخب الكاميرون بنتيجة 3-1 في عدد الأشواط.

وبهذا النتائج يتوج منتخب مصر الشباب بلقب بطولة افريقيا للشباب للمرة الخامسة في تاريخه.

كما تأهل منتخب الشباب إلي بطولة العالم للكرة الطائرة تحت 21 المقرر إقامتها في الفترة من 22 سبتمبر إلى 3 اكتوبر 2021 في دولتي إيطاليا وبلغاريا.

ورافق منتخب مصر إلى بطولة العالم المنتخب الكاميروني بعد تغلبه اليوم علي منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة 3-0 في عدد الأشواط.

من جانب أخرانطلقت صباح اليوم الأربعاء منافسات اليوم الأول من بطولة كأس العالم للرماية "خرطوش" بميادين نادى الصيد فرع 6 أكتوبر التى تستضيفها مصر فى الفترة من 22 فبراير الجاري حتي 5 مارس المقبل بمشاركة 400 رامى من 32 دولة من مختلف دول العالم ضمن سلسلة البطولات الرياضية الدولية التى تقام بمصر خلال الفترة الراهنة.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن التنافس القوي بين لاعبي المنتخبات المشاركة فى اليوم الأول للبطولة فى مسابقات الإسكيت "فرق رجال وفرق سيدات وفردي"، والمستوى اللافت الذى يقدمه اللاعبون وحرصهم على تحقيق الفوز وكسب نقاط البطولة التى تضاف إلى رصيدهم وتساهم فى تقدمهم فى مراكز التصنيف العالمي للرماية.

وأكد السفير الإسباني “رامون جيل كاساريسو” خلال مؤتمر أمس الثلاثاء بحضور وزير الشباب والرياضة “أشرف صبحي” علي فاعلية الشباب المصري، مؤتمر تفاصيل التعاون المصري الإسباني من خلال مبادرة" كن رائد أعمال مبدع". أشاد السفير الإسباني “رامون جيل كاساريسو” عن قوة الشباب المصري وطموحاتة وقدراتة العالية، في المجالات المختلفة، وابرز مثال علي ذالك الفرعون المصري محمد صلاح في الدوري الانجليزي الممتاز وتفوقة وظهورة، في وجود ميسى ورونالدو والعديد من الأسماء البارزة في الكرة المستديرة، وهداف البريميرليج في ظل الظروف الحالية.  

تابع موقع تحيا مصر علي