عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف علي أرقام جولة الذهاب لدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا

جيرو/أرشيفية
جيرو/أرشيفية

إنتهت آخر مباريات جولة الذهاب لدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا اليوم الأربعاء، في إنتظار مباريات العودة من أجل حسم المتأهلين للدور القادم.

المباراة الأولي جمعت بين مانشستر سيتي الإنجليزي أمام بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، وتمكن الفريق الإنجليزي أن يحقق الفوز خارج ارضة بهدفين نظيفين، سجل الأهداف بيرناردو سيلفا، وغابرييل جيسوس، ليقترب السيتي من الصعود للدور القادم بعدما تمكن من تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب.

المباراة الثانية جمعت بين أتلانتا الإيطالي أمام ريال مدريد الإسباني، وتمكن الملكي أن يحقق الفوز بهدف نظيق جاء عن طريق فيرلاند ميندي، ليقترب الفريق هو الآخر من الصعود للدور القادم للبطولة والمنافسة علي اللقب الغائب.

أرقام وإحصائيات:-

تم تسجيل 24 هدف خلال مباريات جولة الذهاب لدور ال16 للبطولة، كانت الحصيلة الأكبر خلال مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان والتي إنتهت بفوز الفريق الباريسي برباعية مقابل هدف.

7 فرق من أصل 8 تمكنت من تحقيق الفوز خارج الديار في واقعة لا تحدث كثيرا في الملاعب الأوروبية في هذا الدور.

بالأمس تمكن فريق تشلسي الإنجليزي أن يحقق فوزا غاليا خارج أرضة علي فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف نظيف سجلة اللاعب الفرنسي أوليفيية جيرو.

وفي مباراة أخري تمكن فريق بايرن ميونخ الألماني حامل اللقب أن يحقق فوزا سهلا خارج أرضة أمام فريق لاتسيو الإيطالي برباعية مقابل هدف، وأحرز أهداف الفريق الألماني روبرت ليفاندوفسكي، جمال موسيالا، ليروي ساني، فرانشيسكو أتشريبي، أما هدف فريق لاتسيو جاء عن طريق خواكين كوريا.

أما في مباريات الأسبوع الماضي تمكن فريق بوروسيا دورتموند ان يحقق فوزا هاما خارج أرضة علي فريق اشبيلية الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، سجل الأهداف للفريق الألماني كلا من، إيرلينغ هالاند "هدفين"، ومحمود داوود، بينما سجل أهداف أشبيلية خيسوس سوسو، ولوك دي يونج.

وفي مباراة أخري تمكن فريق بورتو البرتغال أن يحقق فوزا هاما علي حساب يوفنتوس الإيطالي بهدفين مقابل هدف، سجل الأهداف للفريق البرتغالي كلا من مهدي طارمي، وموسي ماريجا، أما هدف يوفنتوس جاء عن طريق كييزا.

وفي آخر المباريات التي جمعت بين لايبزيج الألماني أمام ليفربول الإنجليزي وتمكن الريدز أن يحقق فوزا سهلا بهدفين نظيفين، سجل الأهداف محمد صلاح وساديو ماني.  

تابع موقع تحيا مصر علي