عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على حقيقة إلغاء امتحانات الترم الثاني للطلاب 2021

طلاب المدارس-أرشيفية
طلاب المدارس-أرشيفية

 

انتشرت العديد من الشائعات حول إلغاء امتحانات الترم الثاني، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خلال الفترة الأخيرة الماضية لتتصدر تلك الشائعة محركات البحث ومنصات السوشيال ميديا، الأمر الذي كان من شأنه إثارة حالة من الجدل بين الطلاب وأولياء الأمور على السواء، وذلك على الرغم من تأكيد وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي على عدم إلغاء امتحانات الترم الثاني.

إقرأ أيضًا: استعداد الجامعات الخاصة والأهلية لاستئناف الدراسة وعقد الامتحانات

موقع تحيا مصر الاخباري يكشف حقيقة إلغاء امتحانات الترم الثاني في المدارس والجامعات، بعد الشائعات التي خرجت من قبل العديد من مروجيها على مدار الساعات الماضية.

حقيقة إلغاء امتحانات الترم الثاني 2021

يبحث العديد من طلاب المدارس والجامعات عن حقيقة إلغاء امتحانات الترم الثاني، لتتصدر امتحانات الترم الثاني محرك البحث الشهير "جوجل"، وبعد البحث والتقصي اتضطح أن تلك الأنباء المتداولة ما هي إلا شائعات وعارية تمامًا من الصحة.

كما ناشدت وزارة التعليم العالي، رواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار وتداولها، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة، علمًا بأن جميع الأخبار والبيانات الخاصة بالوزارة، تنشر عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وزارة التربية والتعليم تنفي شائعات تأجيل امتحانات الترم الثاني

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ما تردد حول إلغاء امتحانات الترم الثاني، مؤكدًا أن الامتحانات ستتم في موعدها المحدد حسب جدول الامتحانات واستمرار الدراسة في المدارس لإتمام الترم الثاني.

وطالب وزير التربية والتعليم الطلاب وأولياء الأمور عدم الإنسياق وراء تلك الشائعات التي لن تفيد، بل ستؤثر بشكل سلبي على الطالب قبل فترة امتحانات الترم الأول.

بدائل حضور الطلاب للترم الثاني بمارس المقبل 

وفي نفس السياق كان وزير التعليم، في وقت سابق أن ولي الأمر له الحق في اختيار استكمال أبنائه الحضور للمدرسة أو التعليم عن بعد، موضحًا أنه على ولي الأمر أن يوقع على إقرار في حال اختياره استكمال أبنائهم الدراسة عن بعد دون الحضور للمدرسة، لضمان غياب الطالب عن المدرسة بعلم ولى الأمر.

وأكد أن أولياء الأمور الذين يخشون حضور أبناءهم بالمدارس خوفًا من الإصابة بفيروس كورونا، أن يختاروا بين إعادة السنة الدراسية كاملة العام القادم بعد تقديم طلب للإدارة التعليمية، أو أن يستكمل العام الدراسي عن بُعد بإقرار كتابي من ولي الأمر، أو أن يستكمل الدراسة بالحضور في المدرسة.

تابع موقع تحيا مصر علي