عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تغيير مجموع درجات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.. التفاصيل هنا

امتحانات -أرشيفية
امتحانات -أرشيفية

تداول عدد من رواد منصات السوشيال ميديا أنباء عن تغيير مجموع درجات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020-2021، نتيجة لوجود أكثر من فرصة امتحانية، الأمر الذي أثار البلبلة بين الطلاب وأولياء أمورهم، مطالبين بتوضيح الحقيقة.

موقع تحيا مصر الاخباري يكشف حقيقية تغيير مجموع درجات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي

إقرأ أيضًا: تعرف على حقيقة إلغاء امتحانات الترم الثاني

ليخرج المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، ويؤكد أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

وزارة التعليم تنفي تغيير مجموع درجات الثانوية العامة 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لتغيير مجموع درجات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي نتيجة لوجود أكثر من فرصة امتحانية، مشيرة أن النهاية العظمى لمجموع درجات الثانوية العامة كما هي 410 درجة كالسنوات الماضية دون أي تغيير.

علاقة وجود اكثر من فرصة امتحانية ومجموع الدرجات بالثانوية العامة

وشددت الوزارة، على أن دخول الطالب أكثر من فرصة امتحانية خلال نفس العام ليس له علاقة نهائيًا بمجموع الدرجات، حيث يختار الطالب أفضل الدرجات في الفرص الامتحانية، على أن يتم توزيع الدرجات على عدد الأسئلة بالامتحان، بحيث تتناسب في كل مادة مع جزئيات الاختبار.

قياس أسئلة الامتحانات وفق نظام التقييم الجديد 

وفي سياق متصل، أشارت أنه سوف يتم قياس أسئلة الامتحانات وفق نظام التقييم الجديد نواتج التعلم لدى الطلاب بعيدًا عن الحفظ، فضلًا عن أنه سيتم إجراء اختبار تجريبي للطلاب بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي لتدريبهم على نوعية الأسئلة الجديدة.

بنك المعرفة يقدم نماذج امتحانات للتدريب عليها

وأوضحت وزارة التعليم، أن بنك المعرفة يتيح للطلاب التدريب على هذه النوعية الجديدة من الأسئلة، حيث يمكن للطلاب الدخول على بنك المعرفة والاستفادة من المحتوى الرقمي المتوفر عليه.

وناشدت جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتثير قلقهم، كما تؤثر بشكل سلبي، على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.

ولفتت الوزارة أنه حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

تابع موقع تحيا مصر علي