عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برشلونة يحطم الأرقام.. وميسي يهدد عرش ليفاندوفيسكي

تحيا مصر

أشتعل صراع الهدافيين بين الإرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة ، وكريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد مع البولندي روبرت ليفاندوفيسكي لاعب بايرن موينخ متصدر قائمة ترتيب أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في الدوريات الكبرى. 

وحقق برشلونة فوزا هاما علي إلتشي بثلاثية نظيفة، ضمن مواجهات الدوري الإسباني، في المباراة التى حملت رقم جديد مميز للعملاق الكتالوني، حيث يعد تلك اللقاء، هو المباراة رقم 2900  في تاريخ مشاركة البرسا في الليجا الإسبانية. 

وسجل ليو ميسي الهدف الأول لفريقه في مرمى إلتشي بعد  أن أنطل ميسي بالكرة من منتصف الملعب ثم تبادل تمرير الكرة مع برايثوايت على حدود منطقة الجزاء الذي مررها بكعب قدمه بشكل رائع لميسي فسدد الأخير الكرة من داخل منطقة الجزاء لتمر على يمين الحارس داخل شباك إلتشي.

برشلونة يحقق رقما مميزا بالدوري الإسباني

وأحرز ميسي الهدف الثاني للفريق والثاني لشخصه في المباراة بعد أن أنطلق فرينكي دي يونج بالكرة من منتصف الملعب لداخل منطقة الجزاء من جهة اليسار ثم مرر الكرة لميسي المنطلق داخل نطقة الجزاء فاستلمها الأخير بمهارة وراوغ أكثر من لاعب ثم سدد الكرة في شباك الفريق المنافس.

وصل برشلونة للإنتصار رقم 1675 في الليجا بعد الإنتصار علي إلتشي بالدوري الإسباني وفي المباراة رقم 2900 للنادي الكتالوني، طبقا لـ صحيفة "سبورت"  المهتمة باخبار النادي الكتالوني، فإن نسبة فوز رفاق ميسي وصلت 57.77%، مقابل 20.34% للتعادلات، في ظل تعادله في 590 مباراة، و21.90% هزيمة بعد خسارته في 635 مباراة على مدار تاريخه. 

ويحتل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صدارة اللاعبين أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في كامب نو بمباريات الدوري الاسباني بواقع 271 هدفًا خلال 256 مباراة.

وبشكل عام أحرز  برشلونة 6628 هدفا في تاريخه بالليجا الإسبانية، بمعدل 2.14 هدفا في اللقاء الواحد، فيما ستقبلت شباك النادي الكتالوني 3239 هدفا، بمعدل 1.11 هدفا خلال اللقاء.

وبالنسبة للمباريات ، خاض برشلونة على ملعبه "كامب نو" 1131 مواجهة حقق خلالها 859 انتصارا، فيما تلقى الفريق 96 لقاء وكان التعادل حاضرا في 176 ، واحرز 2924 هدفا علي ملعبه بينما سكنت شباكه 882هدفا.

ترتيب الدوري الإسباني 

يذكر أن برشلونة ورفع رصيده للنقطة 50 من 24 مباراة خاضها الفريق الكتالوني، وأحتل الفريق بعد إنتصار إلتشي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني.

تابع موقع تحيا مصر علي