عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدوري التركي "ميكرو باص" لاعبى مصر

مصطفي محمد أرشيفية
مصطفي محمد أرشيفية

أصبح الدوري التركي محطة إنتقال العديد من نجوم الدوري المصري لأكبر أندية أوروبا ، فبعد أن كان الدوري البرتغالي يمثل هذة المرحلة والتي أنتقل من خلالها لاعبين مصريين أمثال علي غزل ومحمود عبدالرازق شيكابالا ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا، خرج الدوري التركي للصورة مرة أخرى. 

وأنتقل مصطفى محمد لاعب الزمالك السابق، لصفوف جالطة سراي، أحد أندية الدوري التركي، الأمر الذي يعد بداية دخول لاعبى الدوري المصري للدوري التركي مرة أخرى، وظهرت خلال الفترة الأخيرة العديد من الأخبار حول إنتقال لاعبي من الدوري المصري أمثال أليو ديانج، لاعب خط وسط الأهلي، وفرجاني ساسي، لاعب خط وسط الفارس الأبيض. 

وأبدى مسؤولو نادي إسطنبول باشاك شهير التركي اهتمامهم بالتونسي الدولي، عن طريق محادثات شفهية مع مهند عون وكيل أعمال فرجاني ساسي، حيث حدثت مكالمات هاتفية بين الطرفين للحديث عن إمكانية انتقال اللاعب للدوري التركي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويتبقى للاعب أيام وأشهر قليلة جدا على انتهاء تعاقده مع نادي الزمالك، حيث يصبح لاعب حر في نهاية الموسم يحق له الانتقال لأي نادي، كما أنه يستطيع توقيع عقود انتقال لأي نادي في هذه الفترة كونها آخر 6 شهور لفه في تعاقده.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "TAKVIM" التركية، فإن كشافي النادي التركي في الدوري المصري قد أبدو إعجابهم بأليو ديانج لاعب خط وسط النادي الاهلي. ويبدو أن النادي التركي يهتم اهتماما كبيرا باللاعب، خاصةً بعدما أشاد مصطفى محمد به، وإبلاغهم أنه من أفضل لاعبي خط الوسط في القارة الأفريقية الآن. 

وبهذا تنتقل محطة الدوريات الكبرى من الدوري البرتغالي للدوري التركي، بعد أن فشل العديد من اللاعبين خلال خوض تجربة الإحتراف منهم، محمود عبدالرازق شيكابالا وعاد مرة أخرى للدوري المصري من بوابة الزمالك، وكذلك محمود عبدالمنعم كهربا الذي عاد للفارس الأبيض بعد خوض تجربة إحترافيه لم تكلل بالنجاح ومنه للنادي الأهلي.

فيما تعد من النماذج الناجحة في الدوري البرتغالي، هو تجربة أحمد حسن كوكا لاعب الأهلي السابق ولاعب منتخب مصر الحالي، وكذلك علي غزال الذي أستمر في الملاعب البرتغالية حوالي 7 سنوات قبل العودة من جديد للدوري المصري عبر سموحة. 

فيما يعد نجاح مصطفى محمد لاعب جالطة سراي التركي، ومحمود " تريزيجية، لاعب قاسم باشا الذي أنتقل لصفوف أستون فيلا، بعد فترة ناجحة مع النادي التركي، ليعود " تاكسي الدوري التركي" من جديد، بعد أن شهدت فترة بداية القرن الجديد  ظهور العديد من اللاعبين أمثال احمد حسن مع بشكتاش وغيره من الأندية، محمد النني، مع نفس الفريق علي سبيل الإعارة، عبد الظاهر السقا، كريم حافظ، ايمن عبدالعزيز.  

تابع موقع تحيا مصر علي