عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدوري الأوروبي.. قمة مصرية منتظرة وصدام ناري بين بطل إنجلترا وإيطاليا

الدوري الأوروبي/أرشيفية
الدوري الأوروبي/أرشيفية

أجريت منذ قليل قرعة دور الـ 16 لبطولة الدوري الاوروبي، وأقيمت في مقر الإتحاد الأوروبي في مدينة "نيون" السويسرية.

وينتظر عشاق كرة القدم مراجهة مرتقبة بعد إعلان المباريات، وسيكون هناك مباراة كبيرة بين العملاقين، مانشستر يونايتد الإنجليزي وفريق آي سي ميلان الإيطالي، وسوف تقام بماراة الذهاب في إنجلترا، بينما تقام مباراة العودة في إيطاليا.

وكان مانشستر يونايتد صعد لهذا الدور بعدما تفوق علي فريق ريال سوسيداد الإسباني بمجموع اللقائين 4/0، حيث إنتهت مباراة الذهاب في إسبانيا بتفوق الشياطير الحمر برباعية نظيفية، وأنتهت مباراة العودة أمس بين الفريق بالتعادل السلبي.

قمة مصرية علي الملاعب الأوروبية:-

مباراة آخري لن تقل أهمية حيث يستضيف أولمبياكوس اليوناني فريق أرسنال الإنجليزي، ويلعب أحمد حسن كوكا المحترف المصري في صفوف أولمبياكوس، بينما يلعب محمد النني مع الجانرز، وستكون هذه المباراة مصرية أوروبية.

صعد فريق أرسنال لهذا الدور بعدما تمكن من عبور بنفيكا البرتغالي بمجموع اللقائين 4/3، حيث أنتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي 1/1، بينما إنتهت مباراة الإياب بفوز الجانرز 3/2 في مباراة ماراثونية كان فريق بنفيكا الأقرب للصعود فيها للدور القادم.

وجاءت باقي المواجهات علي النحو التالي:-

أياكس "هولندا" & يانج بوير "سويسرا"

دينامو كييف "أوكرانيا" & فياريال "إسبانيا"

آي أس روما "إيطاليا" & شاختار دونتسك "أوكرانيا"

أولمبياكوس "اليونان" & آرسنال "إنجلترا"

دينامو زعرب "أوكرانيا" & توتنهام "إنجلترا"

مانشستر يونايتد "إنجلترا" & آي سي ميلان "إيطاليا"

سلافيا براغ “التشيك” & رينجرز “أسكتلندا”

غرناطة “إسبانيا” & مولده “النرويج|

وقاد أحمد حسن كوكا المحترف المصري بصفوف أولمبياكوس اليوناني فريق للصعود لدور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي بعدما تمكن من إحراز هدف قاتي في شباك فريق أيندهوفن الهولندي، وفاز فريقة بمجموع المبارتين 5/4.

وشارك كوكا في الدقيقة 79، وكان فريقة متأخرا بهدفين نظيفين، وكانت هذه النتيجة تأتي في صالح الفريق الهولندي، ويصعد للدور القادم بدلا من أولمبياكوس، وتوقع الجميع أن المباراة إنتهت فعليا بسبب إقتراب صافرة النهاية، ولكن فاجئ كوكا الجميع وتمكن من تسجيل هدف قاتل في الدقيقة 88 وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين، ليضمن لفريقة فرصة التواجد في الدور القادم للبطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي