عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في عيد ميلاد مروان محسن.. أرقام غريبة حققها مهاجم الأهلي في 5 مواسم

مروان محسن/أرشيفية
مروان محسن/أرشيفية

يحتفل النادي الأهلي اليوم بعيد ميلاد مهاجمه مروان محسن  الذي يتم اليوم عامه الثاني والثلاثين.

ونشر الأهلي صورة للاعبه عبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي وكتب عليها: "نحتفل اليوم  بعيد ميلاد لاعبنا مروان محسن ونتمني له عيد ميلاد سعيد".

دخل مروان محسن للنادي الأهلي في عام ٢٠١٦، كمهاجم في عمر الثمانية والعشرين، قادما من موسم ممتاز مع النادي الإسماعيلي سجل خلاله أربعة عشر هدفا، ليعد من أفضل مهاجمي مصر في تلك الأهلي.

وبعد صراع بين أكبر الأندية في مصر، استطاع الأهلي حسم الصفقة ب١٠ مليون جنيه، كرقم من أعلى الأرقام التي تدفع للاعب مصري في تلك الفترة.

وقضى مروان محسن ٥ مواسم حتى الٱن داخل جدران القلعة الحمراء لعب خلالهم ٩٢ مباراة بإجمالي مشاركات 4938 دقيقة.

سجل مروان محسن رقم غريب في ٥ مواسم، وهو ٢٢ هدف فقط بمعدل ٤ أهداف تقريبا في الموسم الواحد أي بنسبة هدف مع كل 245 دقيقة.

الكثير يعتقد أن المعدل التهديفي الزهيد للمهاجم يمكن أن ينبيء عن رقم جيد في معدل صناعة الأهداف لكن على هذا المستوى لم يكن الرقم جيد حيث صنع ٧ أهداف فقط خلال الخمس مواسم.

مروان محسن ظاهرة اختلف عليه الكثيرين، ما بين مؤيد له و ما بين معارض لفكرة تواجده بالنادي الأهلي والمنتخب المصري، لكن بلا شك أن مروان محسن لديه شيء دائما ما يتمسك به المدربين، لذلك على مدار ٥ سنوات، تمسك به مدربي النادي الأهلي، والمدربين المتعاقبين على المنتخب المصري.

وتحدث تامر النحاس وكيل اللاعب خلال الأيام الماضية أن مروان محسن ينوي الخروج علي سبيل الإعارة خلال الموسم القادم من أجل الإبتعاد عن الضغوطات التي تأتي علي اللاعب من جانب جماهير النادي الأهلي والتي تري أنه غير مناسب لقيادة هجوم الفريق، خاصة أنه خلال 5 مواسم لم يقدم فيهم الكثير مع المارد الأحمر ولم يسجل سوي 22 هدف تلك الفترة وشارك في 93 مباراة في مختلف البطولات ولم يسجل أي هدف في مباراة حاسمة كما جاء في الإحصائيات. 

تابع موقع تحيا مصر علي