عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2021

امتحانات- ارشيفية
امتحانات- ارشيفية

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2021، ازدادت العمليات البحثية عن الجدول تزمنًا مع إنطلاق ماراثون امتحانات الترم الأول التي بدأت بالصف الأول الثانوي، منذ ساعات قليلة لتأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول وسط إجراءات احترازية وتشديدات أمنية خارج وداخل اللجان.

موقع تحيا مصر الإخباري يكشف جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول، كي يستطيع الطالب الإستذكار المواد التي تم دراستها على حسب الجدول الذي تم وضعه من قبل وزارة التربية والتعليم.

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول

 يستهل طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات الترم الأول، غدًا الأحد، ليكون امتحان الطلاب إلكترونيًا فى المدارس، ويؤدى الطلاب امتحان مادتى اللغة العربية والجبر والتفاضل وحساب المثلثات، وينتهى الجدول بامتحان الطلاب لمادتى التطبيقات الرياضية يوم 11 مارس المقبل.

يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات مادتي الأحياء والفلسفة والمنطق يوم الثلاثاء الموافق 2-3-2021، كما يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية وعلم النفس يوم الخميس الموافق 4 من مارس، ليستكمل الطلاب حلقة الامتحانات يوم الأحد الموافق 7 من مارس بامتحاني الفيزياء والتاريخ لكلًا من الشعبة الأدبية والعلمية.

يخوض طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان اللغة الأجنبية الأولى والكمياء يوم الثلاثاء الموافق 9 من مارس، لينتهي ماراثون الامتحانات يوم 11 مارس بأداء الطلاب لامتحاني التطبيقات الرياضية والرياضيات للشعبتي العلمية والأدبية.

شكل ورقة امتحان الترم الأول للصف الثاني الثانوي

يبحث العديد من الطلاب عن شكل ورقة امتحان الترم الأول للصف الثاني الثانوي، خلال الساعات القليلة التي تسبق الامتحان، ليكونوا على دراية بشكل الأمتحان التي ستكون أمامهم خلال ساعات.

 أكد المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، أنه راجع مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى وقرر حذف جميع الأسئلة المقالية من مختلف المواد الدراسية والإبقاء فقط على الأسئلة (الاختيار من متعدد) ، وسيكون عدد الأسئلة في المادة يساوي عدد الدرجات المقررة للأسئلة الموضوعية فقط ، ومراعاة التمثيل النسبي للمحتوى الدراسي لمادة في الامتحانات.

اقرأ أيضًا..تعرف على تفاصيل مواصفات امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021

الجدير بالذكر، أن امتحانات الترم الأول انطلقت اليوم السبت، بامتحان الصف الأول الثانوي فى مادتي اللغة العربية، والأحياء إلكترونيًا وورقيا لمن لم يتسلم التابلت، حيث بدأ امتحان اللغة العربية في تمام الساعة 9 صباحًا حتى 10 ونصف لمدة 90 دقيقة، كما بدأ اختبار الأحياء 11 ونصف لمدة 45 دقيقة.

تابع موقع تحيا مصر علي