عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلاب الصف الأول الثانوي: "ضاع الامتحان بسبب السيستم"

امتحانات التابلت-
امتحانات التابلت- ارشيفية

شهدت امتحانات الصف الأول الثانوي، اليوم السبت، العديد من المشاكل التي كشف عنها الطلاب فور خروجهم من اللجان المدرسية، حيث لن يستطيع عدد كبير من الطلاب الدخول على سيستم امتحان اللغة العربية بسبب تلك المشاكل التقنية.

موقع تحيا مصر الإخباري يرصد مشاكل امتحانات الصف الأول الثانوي في أول أيام الامتحانات، بعد تكرار الشكاوى من قبل طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك على مستوى لجان الجمهورية.

امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الأول

أكد طلاب بالصف الأول الثانوي، أنهم تقدموا بشكاوى لعدم أداء امتحان مادة الأحياء بسبب سيستم الامتحان الذي تعطل ولن يتمكنوا من الدخول عليه، موضحين أنهم لم يتمكنوا من الدخول وتركوا المدرسة متوجهين إلى منازلهم.

وفي السياق ذاته كشفت مصادر مسئولة، عن أن أي طالب تعرض لمشكلة أثناء الدخول على السيستم سوف يتاح له أداء الامتحان في وقت لاحق.

كان قد تم مد زمن امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوى حتى الساعة 12 ظهرًا، موضحة أن 86% أدوا الامتحان إلكترونيا، مشيرة إلى أن مد الفترة الزمنية للامتحان حتى يحصل باقى الطلبة على فرصتهم بسبب الوقت الذي ضاع منهم أثناء الدخول على السيستم.

الطلاب يكشفون مدى تناسق اسئلة الامتحان مع التوقيت المحدد

لفت طلاب الصف الأول الثانوي، إلى أنهم كانوا بحاجة إلى وقت أطول لإداء امتحان الأحياء الذي كان يتكون من 25 سؤال، مؤكدين أن الخطأ تم بسبب تعطل السيستم والشبكة التي وصفها البعض بالسيئة.

سيطرت حالة من القلق على طلاب الصف الأول الثانوي لمرور نصف وقت الامتحان دون حل مشكلة السيستم، ليتسائل العديد منهم عن مصير درجاتهم بعدما لن يستطيعوا تأدية الامتحان بسبب تلك المشاكل التقنية.

اقرأ أيضًا..جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2021

الجدير بالذكر، أن امتحانات الترم الأول انطلقت اليوم السبت، بامتحان الصف الأول الثانوي فى مادتي اللغة العربية، والأحياء إلكترونيًا وورقيا لمن لم يتسلم التابلت، حيث بدأ امتحان اللغة العربية في تمام الساعة 9 صباحًا حتى 10 ونصف لمدة 90 دقيقة، كما بدأ اختبار الأحياء 11 ونصف لمدة 45 دقيقة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي