عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإمارات تدعم السعودية بعد التقرير الأمريكي حول مقتل خاشقجي

الإمارات والسعودية-أرشيفية
الإمارات والسعودية-أرشيفية

 

أعربت الإمارات العربية المتحدة تأييدها لقرارات المملكة العربية السعودية، بخصوص قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، رافضة التقرير الذي تم رفعه للكونجرس الأمريكي الخاص بتلك القضية.

إقرأ أيضًا: السعودية ترفض تقرير أمريكا بشأن مقتل جمال خاشقجي: انتهاك صارخ لقوانين المملكة

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها، أن أبوظبي تؤيد بيان وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، معبرة عن ثقتها وتأييدها لأحكام القضاء السعودي، التي تؤكد التزام المملكة بتنفيذ القانون بشفافية وبكل نزاهة، ومحاسبة كل المتورطين في هذه قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

الإمارات ترفض محاولات استغلال قضية خاشقجي للتدخل في شؤؤن المملكة

وقالت الوزارة:"وقوف الإمارات العربية المتحدة التام مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في جهودها الرامية لاستقرار وأمن المنطقة، ودورها الرئيسي في محور الاعتدال العربي ولأمن المنطقة".

كما شددت على رفض أي محاولات لاستغلال هذه القضية أو التدخل في شؤون المملكة العربية السعودية الداخلية.

بيان السعودية حول التقرير الإمريكي عن مقتل خاشقجي

وكانت السعودية أصدرت، مساء أمس الجمعة الموافق 26 فبراير 2021، بيانا رفضت فيه رفضا قاطعا التقرير الذي رفع إلى الكونجرس الأمريكي بشأن إدانة المملكة في مقتل خاشقجي، موضحة "أن الاستنتاجات فيه مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة ولا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال".

وأكدت وزارة الخارجية السعودية، أن التقرير تضمن جملة من المعلومات والاستنتاجات الأخرى غير الصحيحة، لافتة أن الجهات المختصة في المملكة قد أكدت سابقا أن هذه جريمة نكراء شكلت انتهاكا صارخا لقوانين المملكة وقيمها وارتكبتها مجموعة تجاوزت كافة الأنظمة وخالفت صلاحيات الأجهزة التي كانوا يعملون فيها.

ولفتت الوزارة في بيانها، أن المملكة اتخذت جميع الإجراءات القضائية اللازمة للتحقيق معهم وتقديمهم للعدالة، حيث صدرت بحقهم أحكام قضائية نهائية رحبت بها أسرة خاشقجي، معتبرة التقرير الذي أصدرته الولايات المتحدة "تقرير مؤسف" رافضة المساس بقيادتها وسيادتها واستقلال قضائها".

تابع موقع تحيا مصر علي