عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإمارات الأولى عربيًا والثانية عالميًا في توزيع لقاح كورونا 

لقاح كورونا -أرشيفية
لقاح كورونا -أرشيفية

كشفت وزارة الصحة الإماراتية، خلال الساعات القليلة الماضية، مجموع ما قدمته من جرعات اللقاح المضادة لفيروس كورونا (كوفيد-19)، تجاوز 6 ملايين جرعة، وبذلك أصبحت الأولى عربيًا والثانية عالميًا في توزيع اللقاح على الأفراد.

إقرأ أيضًا: الدول العربية تؤيد السعودية بقرارها ضد التقرير الأمريكي وترفض المساس بسيادتها وأشارت الصحة الإماراتية، وفق ما أوردت وكالة أنباء الإمارات "وام" أنها قدمت 81.790 جرعة من لقاح "كوفيد 19" خلال اليوم الماضي، وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى يوم أمس6.015.089 جرعة، بمعدل توزيع 60.82 جرعة لكل 100 شخص.

الإمارات كسرت حاجز 5 ملايين جرعة من اللقاح بمنتصف فبراير الجاري

وتابعت وزارة الصحة الإماراتية، إن ذلك يأتي تماشيا مع خطة الوزارة لتوفير لقاح "كوفيد"19، وسعيًا إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على الوباء.

يذكر أن الإمارات كسرت حاجز 5 ملايين جرعة في منتصف فبراير الجاري، مما يعني أنها استطاعت في نحو أسبوعين فقط توزيع مليون جرعة جديدة على سكان من المواطنين والمقيمين، وانتهت من عملية تقديم اللقاح إلى خط الدفاع الأول (الطواقم الطبية) في أكتوبر الماضي، الذين كانت لهم الأولوية، ليشرع بعد ذلك في منح اللقاح إلى فئات المجتمع الأخرى.

الصحة الإماراتية: تطعيم 50% من الافراد بمارس المقبل

فيما تتوقع وزارة الصحة الإماراتية، أن يتم تطعيم 50 % من المواطنين بحلول مارس المقبل، وهذا يعني أن الوصول إلى نسبة 75 %، وما يعرف بمناعة القطيع أمر في متناول اليد في غضون عدة أسابيع.

وبتلك النسب والأرقام الذي أوردتها الصحة الإماراتية، أكدت شبكة “سكاي نيوز”، أنها تصبح الإمارات في المرتبة الثانية عالميا، من حيث توزيع اللقاح على السكان، وفقًا لمعيار موقع ourworldindata، المختصص في البيانات، وتديره وحدة بحثية في جامعة أكسفورد البريطانية، ويقوم المقياس على المقارنة بين الجرعات الممنوحة لكل 100 شخص في داخل الدول.

ترتيب الدول من حيث توزيع لقاح كورونا على الأفراد

وفي قائمة هذا الموقع جاءت إسرائيل بالمركز الأول بواقع 91 جرعة، ثم الإمارات العربية المتحدة ثانيا بـ60.8 جرعة، ثم بريطانيا ثالثا 29.3 جرعة.

وفي المرتبة الرابعة الولايات المتحدة بواقع 21.7 جرعة، وصربيا في المرتبة الخامسة بـ20.4 جرعة، وتشيلي في المرتبة السادسة بـ17.5 جرعة، والبحرين في المرتبة السابعة بـ17.2 جرعة، وتركيا 9.8 جرعة، والدنمارك 9.6 جرعة.  

تابع موقع تحيا مصر علي