عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب يوضحون الحلول التي يوفرها قانون "بوابة العمرة" .. ويعلنون موافقتهم خلال الجلسة العامة

تحيا مصر

أعرب عدد من النواب عن أملهم في أن يساهم مشروع قانون مُقدم من الحكومة، بإنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة، في حل العديد من المشكلات، وأبرزها منع ارتفاع الأسعار، والقضاء على السوق السوداء فيما يخص رحلات العمرة.

 

 

النائبة مرفت مطر، وصفت مشروع القانون بـ"الهام"، لكونه يتعلق بشكل أساسي بالنظام الالكترونى للعمرة، ويسمح لشركات السياحة والمواطنين الحصول على رحلتهم بكل اطمئنان، وهو ما أيدته النائبة آيات الحداد، التي طالبت بإضافة مناسك الحج إلى مهام البوابة الالكترونية بجانب العمرة. 

 كما أعلن النائب هانى اباظة، تأييده لمشروع القانون، كاشفا عن أنه من المنتظر أن يجد القانون حلول جذرية لأحد أهم المشاكل التى تؤرق المصريين وسيمنع التلاعب بالمواطن المصرى، فيما أوضحت النائبة سحر البزار، أن مشروع القانون يسمح بمواكبة التطور التكنولوجى فى مجال خدمة المواطن، ويمكن وزارة السياحة من تقديم أفضل خدمة للمواطنين فى مجال العمرة، ويقضى على السوق السوداء ويمنع التكدس فى المطارات.   

 

 

وأيدت النائبة شيماء محمود نبيه، مشروع القانون، مؤكدة أنه يأتي في ظل توجه القيادة السياسية بالإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، ورقمنة الجهاز الإداري بما يحقق التطور التكنولوجي المنشود فضلا عن حماية البسطاء من السماسرة.

واختتم النائب بهاء أبو الحمد بإعلان موافقته على  مشروع القانون قائلا:  أمس قام وزيرى الطيران والسياحة بزيارة محافظة الأقصر وتم الاستجابة لكل طلبات نواب المحافظة سواء فى الشيوخ أو النواب ، مضيفا " لو مشينا بنفس المنهج والوزراء نزلوا الشارع مفيش مشكلة هتحصل فى مصر".

تابع موقع تحيا مصر علي